وطنية

مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي:” أعداد المهاجرين من سواحل تونس إلى إيطاليا “لا يمكن تحملها”

today6 يونيو 2023 3

Background
share close

شددت مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي إيلفا يوهانسون اليوم الثلاثاء 06 جوان 2023 على أهمية زيادة التعاون مع تونس، واصفة البلد في الشمال الافريقي بـ”شريك رئيسي”.

ونوهت المفوضة بأن أعداد المهاجرين المغادرين من سواحل تونس إلى إيطاليا “لا يمكن تحملها”، مشيرة إلى أن زيارة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني اليوم الى تونس “مهمة لأن إيطاليا تلعب دورًا بناء في علاقاتنا مع تونس”،

وقالت يوهانسون، خلال مؤتمر صحفي في بروكسل “بعد مهمتي (إلى تونس)، شهدنا انخفاضًا كبيرًا في عدد المغادرين، ولكن من غير المؤكد ما إذا كان هذا سيستمر”.

وكانت المفوضة قد أعلنت خطة الجهاز التنفيذي الأوروبي لمعالجة الهجرة غير النظامية في غرب البحر الأبيض المتوسط ​​ومنطقة المحيط الأطلسي، تتضمن شراكات مع دول رئيسية مثل المغرب والسنغال وموريتانيا وغامبيا.

وتستند الخطة إلى أربع ركائز: مكافحة تهريب البشر، إدارة الحدود، الإعادة إلى الوطن، والمسارات القانونية للوصول إلى سوق العمل الأوروبية.

المصدر:وكالة أكي الايطالية

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

خدمة الدين الخارجي تستحوذ على كل تحويلات التونسيين بالخارج

أبرزت المؤشرات النقدية والمالية المنشورة، الثلاثاء 6 جوان 2023، على موقع البنك المركزي التونسي ان خدمة الدين الخارجي المتراكمة ناهزت أواخر ماي الفارط، 3ر3267 مليون دينار في حين بلغت مداخيل الشغل المتراكمة (تحويلات التونسيين في الخارج) 7ر3177 مليون دينار في نفس الفترة، ويعني ذلك ان عمليات خلاص الديون الخارجية تستحوذ على كل التحويلات النقدية للجالية التونسية المقيمة في الخارج. وتشير المعطيات الصادرة عن البنك المركزي ان تحويلات الجالية قد زادت […]

today6 يونيو 2023 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%