Non classé

ملف الأملاك المصادرة في لقاء رئيس الجمهورية بوزيرة العدل

today6 يونيو 2023 10

Background
share close
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر اليوم الثلاثاء 6 جوان 2023 بقصر قرطاج، ليلى جفال، وزيرة العدل.
وأكّد رئيس الجمهورية، حرصه على استقلال القضاء وعلى دوره الأساسي في إرساء العدل وضمان الحقوق والحريات وعلى أن كل المتقاضين سواء أمام القانون.
كما تم، خلال هذا اللقاء، تناول ملف الأملاك المصادرة التي عملت الدوائر الضالعة في الفساد على الحطّ من قيمتها لمدّة أكثر من 10 سنوات للتفويت فيها لنفس هذه الدوائر بأبخس الأثمان.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أنه ليس من قبيل الصدفة اطلاقا أن هذا الملف لا يزال مفتوحا لأكثر من عقد من الزمن لأن الغاية معلومة وهي تسوية هذه الأملاك بالأرض ثم يقال بعد ذلك التسوية التي لا مساواة فيها ولا عدل.
وذكّر رئيس الجمهورية بأن هذه الأملاك هي ملك للشعب التونسي وللدولة التونسية ومن أراد أن يضع اسما يتلوه اسم آخر ثم بعد الثاني اسم ثالث فالنقاب سقط والوجوه معروفة بالرغم من هذه الواجهات التي تتخفى وراءها هذه الأسماء.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

جورجيا ميلوني: نحو ضخ 700 مليون أورو لدعم تونس..وقريبا مؤتمر دولي في روما لمعالجة ظاهرة الهجرة غير النظامية

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الثلاثاء 6 جوان 2023 بقصر قرطاج، جورجيا ميلوني، رئيسة مجلس الوزراء بالجمهورية الإيطالية. ورحّب رئيس الجمهورية برئيسة مجلس الوزراء الإيطالية والوفد المرافق لها في هذه الزيارة الأولى إلى تونس، واستعرض، بالمناسبة، علاقات الصداقة والتعاون الوطيدة بين البلدين واستذكر جملة من المحطات التاريخية الدالة على التقارب بين الشعبين حتى في مستوى بعض المصطلحات التي انتقلت من تونس إلى ايطاليا أو العكس. و أكدت ميلوني […]

today6 يونيو 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%