أخبار-محلية

مندوبة الشؤون الثقافية”مهرجان الفسقية تلقى دعما ب100 ألف دينار من وزارة الثقافة إضافة إلى العروض المدعومة”

today21 يوليو 2023 6

Background
share close

صرحت نادية الوسلاتي المندوبة الجهوي للشؤون الثقافية اليوم الجمعة 21 جويلية في الندوة الصحفية لمهرجان الفسقية الدولي أن هذه الدورة ستتميز بمفاجآت سارة للقيروان حسب تعبيرها.

وأوضحت الوسلاتي أن افتتاح المهرجان سيكون لأول مرة على شكل أوبريت يكرم فناني القيروان وسيكون من إعداد الفنان البشير السالمي.

وأضافت أن هذه الدورة ستشمل فعاليات ما أسمته ب”الحي الثقافي” وهي مجموعة من الأنشطة والورشات المتفرقة على أحياء القيروان إضافة إلى شاشات عملاقة ستقوم بالنقل الحي للعروض في المعتمديات.

كما علقت محدثتنا على سؤال ميزانية التظاهرة أن مهرجان الفسقية تلقى دعما ب100 ألف دينار من وزارة الثقافة إضافة إلى العروض المدعومة كما أكدت أن المهرجان لم يتلقى أي دعم خارجي من المانحين الخواص إلى حد الآن.

وسيم الجملي

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

مهرجان الفسقية الدولي في دورته الثانية سيتميز بنشاط ثقافي مواز في أحياء القيروان والمعتمديات

قال الهادي العيفاوي مدير مهرجان الفسقية الدولي إثر الندوة الصحفية للمهرجان اليوم الجمعة 21 جويلية ان "مهرجان الفسقية في دورته الثانية يعد تواصلا لمهرجان القيروان الذي تواصل لمدة 14 سنة". وأكد أن هذه الدورة ستتميز بنشاط ثقافي مواز في أحياء القيروان والمعتمديات وهو ما أسماه منظمو المهرجان ب"الحي الثقافي" وهو ما سيضمن وصول فعاليات المهرجان لكل القيروان كي لا يكون المهرجان مقتصرا على العروض فقط حسب قوله. وأضاف محدثنا أن […]

today21 يوليو 2023 121

Post comments (0)

Leave a reply


0%