استفتاء 25 جويلية

منظمة ملاحظون بلا حدود :”سوء تحضير للاستفتاء…”

today25 يوليو 2022 15

Background
share close

انتقدت منظمة ملاحظون بلا حدود، في تقريرها الأول حول ملاحظة الاستفتاء ، ما وصفته بسوء تحضير الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ليوم الاقتراع .

 

وذكرت الهيئة في بيان أوردت ضمنه نتائج تقريرها الاول الذي غطى الفترة من الساعة السادسة صباحا حتى الثانية ظهرا، أن غالبية مراكز الاقتراع سجلت غيابا لافتا للملاحظين من المجتمع المدني ومن ممثلي الحملات. وأكد التقرير، أن الملاحظات التي تطرقت إلى جاهزية الهيئة تركزت على تسجيل تأخير في فتح بعض مكاتب الاقتراع، مشيرا إلى عدم تعليق قائمات الناخبين بأغلب مراكز الاقتراع وغياب أعوان الهيئة المكلفين بإرشاد الناخبين.

ولاحظت المنظمة، عدم حمل أعوان الهيئة لشارات مما أدى الى لخبطة لدى بعض الناخبين، لافتة الى غياب علامات الإرشاد ببعض مراكز الاقتراع فيما ترواحت بعض الملاحظات بين سوء تنظيم الصفوف وعدم تعاون بعض أعضاء المراكز.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

استفتاء 25 جويلية

نسبة المشاركة في عملية الاقتراع تصل الى 21.85% إلى حدود السابعة مساء

أعلن فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة لللانتخابات خلال نقطة إعلامية مساء الاثنين 25 جويلية 2022 أن عدد المشاركين في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد بلغ إلى حدود السابعة مساء، 1.951.563 مواطنا من إجمالي 8.929.665 مسجلين في قاعدة بيانات الهيئة، أي بنسبة مشاركة في حدود 21.85 بالمائة.

today25 يوليو 2022 12

Post comments (0)

Leave a reply


0%