عالمية

موجة قطبية تاريخية تضرب الولايات المتحدة وكندا

today4 فبراير 2023 2

Background
share close

كثفت خدمات الأرصاد الجوية في كل من الولايات المتحدة وكندا تحذيراتها في مواجهة درجات حرارة قطبية قد تصل إلى 50 درجة تحت الصفر.

وقد تشهد ولاية ماين في شمال الولايات المتحدة خصوصا، انخفاضا شديدا في درجة الحرارة إلى 51 درجة تحت الصفر، وفقا لنشرة صادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية لمنطقة كاريبو القريبة من الحدود مع كندا.

وقالت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية لمنطقة كاريبو “إنه برد قطبي تاريخي” غير مسبوق على نطاق “جيل كامل” وهو “شيء لم يشهده خصوصا شمال ولاية ماين وشرقها منذ عامي 1982 و1988”.

وأشارت إلى أنه في أجزاء من شمال شرق الولايات المتحدة وهذه المنطقة من نيو إنغلاند، قد تصل درجات الحرارة تحت تأثير رياح جليدية “إلى أدنى مستوياتها منذ عقود أو حتى مستوى غير مسبوق بتاتا”.

على الجانب الآخر من الحدود، تم التحذير من برد قطبي في شرق كندا، وفقا لوزارة البيئة التي إشارت إلى خطر الإصابة بقضمة صقيع في غضون دقائق.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

سيغما كونساي : 69.1 % من المستجوبين يشعرون بأن تونس تسير في الاتجاه الخاطئ…

 كشف مدير عام مؤسسة سيغما كونساي حسن الزرقوني، أن الاحصائيات الاخيرة لشهر جانفي حول الوضع العام في البلاد بيّنت أنّ 69.1 % من المستجوبين يشعرون بأن تونس تسير في الاتجاه الخاطئ، فيما يري 29.7 % انها في الاتجاه الصحيح وأشار الى، أنّ نسبة الرضا على أداء رئيس الجمهورية قيس سعيد بلغت 58 بالمائة فيما بلغت نسبة الرضا عن رئيسة الحكومة نجلاء  بودن 40 بالمائة وذلك خلال سنة 2022. وبلغت نسب […]

today4 فبراير 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%