انتظمت، اليوم الأحد، بالمدرسة الابتدائية محمد الهادي العفيف بحمام الجبلي التابعة لمعتمدية حمام الغزاز من ولاية نابل، قافلة صحية متعددة الاختصاصات، ببادرة من جمعية المحبة بحمام الغزاز، تحت إشراف وزارة الصحة، وبالشراكة مع المستشفى المحلي إبراهيم الغربي بقليبية، والمستشفى الجهوي بمنزل تميم، ودار الشباب، وجمعية الدلفين الأزرق، والمجلس المحلي بحمام الغزاز.
وشهدت القافلة إقبالا هاما من متساكني الجهة من مختلف الفئات العمرية، الذين توافدوا منذ ساعات الصباح الأولى بأعداد كبيرة للانتفاع بالخدمات الصحية والفحوصات الطبية المجانية والاستشارات التي أمّنها فريق طبي متكامل يضم أكثر من 25 طبيبا وإطارا شبه طبي، وفق ما أفادت به رئيسة جمعية المحبة بحمام الغزاز، سمر بن سليمان، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وأضافت بن سليمان أن هذه القافلة تهدف إلى تقريب الخدمات الصحية، وخاصة طب الاختصاص، من المواطنين، لا سيما ذوي الدخل المحدود والمنتمين إلى عائلات معوزة، وذلك من خلال توفير عيادات صحية متنوعة شملت، بالخصوص، طب العيون، والعظام والمفاصل، وطب الأسنان، والأمراض الصدرية، والأمراض الجرثومية، إلى جانب متابعة حالات السكري وارتفاع ضغط الدم.
وأوضحت أن القافلة، التي استهدفت نحو 700 شخص، شملت أيضا فحوصات للكشف المبكر عن داء السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، فضلا عن إجراء اختبارات قيس التنفس الخاصة بالأمراض الصدرية، مشيرة إلى أنه سيتم تأمين متابعة المستفيدين وفق مواعيد تضبط لاحقا.
كما أبرزت أنه تم، في إطار هذه المبادرة، توفير أكثر من 30 نظارة طبية لفائدة عائلات معوزة، بمساهمة أخصائيين في تركيب النظارات، بما عزز الخدمات المقدمة خلال هذه القافلة.
Post comments (0)