أخبار-جهوية

نابل: موسم سياحي استثنائي بمنطقة ياسمين الحمامات مع إمكانية تجاوز المؤشرات المسجلة خلال سنة 2019

today19 مارس 2023 12

Background
share close
أفاد المندوب الجهوي للسياحة بمنطقة ياسمين الحمامات خالد قلوعية، بأن الموسم السياحي الحالي بالمنطقة السياحية ياسمين الحمامات سيكون استثنائيا، مشيرا إلى إمكانية تجاوز المؤشرات المسّجلة خلال سنة 2019 التي تعّد السنة المرجعية.
وأضاف مساء أمس السبت، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، على هامش انطلاق الكرنفال الدولي في دورته الثامنة والذي يتواصل على امتداد ثلاثة أيام بمشاركة 8 دول عربية وأوروبية، أن المؤشرات السياحية بالمنطقة السياحية ياسمين الحمامات سّجلت منذ بداية السنة وإلى غاية 10 مارس الجاري تطّورا إيجابيا في عدد الوافدين بنسبة فاقت 51 بالمائة.
وبين أن عدد السياح الوافدين بلغ خلال نفس الفترة 81304 سائحا مقابل 42000 سائحا خلال نفس الفترة من السنة الفارطة، مشيرا إلى تسجيل 215818 ليلة مقضاة أي بتطّور بلغ نسبة تفوق 100 بالمائة.
وأضاف قلوعية أنه تم خلال العشرة أيام الأولى من شهر مارس الجاري تسجيل تطورا إيجابيا في عدد الوافدين فاق 20 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، حيث تم قبول 10250 وافدا بمختلف الوحدات الفندقية، بالإضافة إلى تطور عدد الليالي المقضاة بنسبة 62 بالمائة وذلك على إثر بلوغ 27332 ليلة مقضاة.
وأكد ان هذه المؤشرات الإيجابية ستتواصل تزامنا مع بداية العطلة المدرسية لاسيما وأن نسبة امتلاء عدد هام من الوحدات الفندقية بلغ 100 بالمائة إلى حد الآن، لافتا إلى أهمية الكرنفال في تنشيط المدينة باعتبار أنه يتضمن عروضا فرجوية تؤمنها فرق تنشيطية محترفة من عدة دول أوروبية على غرار النمسا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وعدد من الدول العربية منها الجزائر وليبيا فضلاعن مشاركة فرق تونسية.
وفي سياق متصل، أبرز أن المصالح الرقابية تواصل عملها للوقوف على مدى جاهزية مختلف المؤسسات السياحية على مستوى التأمين الذاتي وتحسين الخدمات بالإضافة إلى عمل عدد من الفرق على مستوى المحيط لتهيئة أفضل الظروف للسياح الوافدين على المنطقة السياحية ياسمين الحمامات.
المصدر: وات

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

الرابطة الثانية: برنامج مواجهات اليوم الأحد

تدور اليوم الأحد موجهات الدفعة الثانية من الجولة 14 لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم وفي ما يلي برنامج المباريات: اولمبيك مدنين - مستقبل المرسى جندوبة الرياضية - النجم الرادسي أمل الرقبة - النادي القربي أمل جربة - مستقبل المحمدية مستقبل وادي الليل - شبيبة القيروان يذكر أن كل المباريات ستدور الساعة 14:30.

today19 مارس 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%