منوعات

ناسا تعقد اجتماعاً علنياً عن الأجسام الطائرة المجهولة

today1 يونيو 2023 7

Background
share close

عقدت ناسا أولى اجتماعاتها العلنية عن الأجسام الطائرة المجهولة (يوفو) الأربعاء بعد عام على بدء دراسة في المشاهدات غير المفسرة.

بثت وكالة الفضاء الجلسة التي استغرقت ساعات وضمت لجنة من الخبراء المستقلين. تضمن الفريق 16 عالما وخبيرا اختارتهم ناسا ومنهم رائد الفضاء المتقاعد سكوت كيلي، أول أمريكي يقضي نحو عام في الفضاء.

وتعرض عدد من أعضاء اللجنة ”للإساءة على الانترنت” لوجودهم ضمن الفريق، وفقا لما قاله دان ايفانز من ناسا، مضيفا أن أمن ناسا يتعامل مع الأمر.

الدراسة خطوة أولى في محاولة تفسير المشاهدات الغامضة في السماء والتي أطلقت ناسا عليها اسم الظواهر الجوية المجهولة.

وتبحث المجموعة في المعلومات المعلنة المتاحة حول الأمر وما هو مطلوب بشكل إضافي لفهم ما يحدث في السماء، وفقا لعالم فيزياء الفضاء ديفيد سبيرغل، رئيس اللجنة ومدير مؤسسة سيمونز.

لم يشمل الاجتماع أي بيانات عسكرية سرية. وعقد الاجتماع في مقر ناسا في واشنطن، وشارك جمهور عن بعد.

ويتوقع صدور تقرير نهائي في أواخر يوليو.

 

البيان

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

برمجة 147 سفرة في إطار تأمين عودة الجالية التونسية

برمجت الشركة التونسية للملاحة 174 رحلة في إطار تأمين عودة التونسيين من الخارج، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 جوان الجاري وحتّى 15 سبتمبر القادم. وستوفّر الشركة طاقة استيعاب تقدّر بـ 400 ألف مسافر خلال نفس الفترة طبقا لما أقرّته مخرجات اللجنة الفنيّة لاستقبال التونسيين بالخارج التي انعقدت أمس الأربعاء، بمقرّ وزارة الشؤون الاجتماعية وستؤمن الشركة التونسية للملاحة 77 رحلة على ميناء مارسيليا و70 رحلة على ميناء جنوة (9 رحلات […]

today1 يونيو 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%