وطنية

نبيل بفون يؤكد منعه من السفر ومن ممارسة مهنته ويعتبر ما يحدث عبث..مسؤول بوزارة الداخلية يوضح

today5 فبراير 2023 14

Background
share close

 

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات السابق، نبيل بفون، في فيديو نشره على صفحته الرسميّة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، امس السبت، انّه مُنع من السفر بسبب “عدم تطابق مهنته المضمّة في جواز السفر مع مهنته الحاليّة“.

وأوضح بفّون، أنّه تحصّل على عقد عمل في الخارج مع مؤسّسة دوليّة “محترمة” في المجال الانتخابي، وكان من المفترض أن يسافر إلى نواكشوط (موريتانيا).

واوضح بفون ان سلطة الاشراف المتمثلة في وزارة العدل امتنعت على التأشير لارجاعه الى مهنته الأصلية بوصفه عدلا منفذا بعد اعفائه من منصبه على رأس هيئة الانتخابات.

كما كشف أنه كان على علم مسبق بأنه تم ادراجه ضمن اجراء “آس 17” الحدودي، اثر اجراء تثبّت روتيني من قبل دورية أمنية، على حد قوله، معتبرا ما حصل له تنكيلا به وفق تعبيره .

من جانبه ، أكد المكلف بالإعلام في وزارة الداخلية، فاكر بوزغاية، في تصريح اذاعي، انه خلافا لما صرح به الرئيس السابق لهيئة الانتخابات، نبيل بافون حول “منعه من السفر من قبل الوحدات الامنية التابعة لمطار تونس قرطاج بسبب اتخاذ إجراء حدودي “s17” في شأنه”، أن الأمر يتعلق بضرورة تحيين المعني لوثائقه حتى تكون مطابقة لصفته الحالية وهو إجراء معمول به تجاه جميع المواطنين في كنف المساواة أمام القانون والتراتيب المعمول بها في إطار الاحترام التام للحقوق والحريات.

 

 

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

بطولة القسم الوطني أ للكرة الطائرة : نتائج الجولة 5 لمرحلة التتويج والجولة 4 لمرحلة تفادي النزو

بطولة القسم الوطني أ للكرة الطائرة : نتائج الجولة 5 لمرحلة التتويج والجولة 4 لمرحلة تفادي النزول في ما يلي نتائج مباريات الجولة الخامسة لمرحلة التتويج والجولة الرابعة لمرحلة تفادي النزول لبطولة القسم الوطني أ للكرة الطائرة : مجموعة التتويج: السبت 4 فيفري 2023 في قاعة جلال غراب بالمرسى مستقبل المرسى ـ النجم الساحلي 2 - 3 في قاعة بوسالم مولدية بوسالم ـ سعيدية سيدي بوسعيد 1 - 3 الاحد […]

today5 فبراير 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%