أخبار-جهوية

نصر الله: انطلاق فعاليات اليوم الوطني للفلاحة وهذه ابرز مطالب الفلاحين

today5 فبراير 2023 129

Background
share close

واقع الفلاحة في تونس وتاثيرات التغييرات المناخيه على القطاع واهم مشاغل الفلاحين والصعوبات التي يجدونها في ظل تواصل انحباس الامطار وفترة الجفاف التي القت بظلالها وانعكاسها على مردوديه الانتاج الفلاحي ذلك هو محور الملتقى الذي ينعقد اليوم بدار الشباب سيدي علي بن نصر الله بحضور جمعيه  الفلاحين بتونس وعدة فلاحين من كامل تراب الجمهوريه .

وقد تم طرح العديد من الاشكاليات التي يعاني منها الفلاح خاصه ندرة المياه والنقص الكبير على مستوى مستلزمات الفلاحه  الى جانب تدني المدخول المالي للفلاح وعدم قدرته على تغطيه المصاريف الباهظه  للانتاج.

  كما طالب الحاضرون سلطه الاشراف بالتدخل السريع والعاجل  لحل العديد من الاشكاليات التي يمر بها القطاع الفلاحي وخاصه التكلفه الباهظه  للطاقه وغياب الدعم للفلاحين .

 كما ناشد  الحاضرون تشجيع الشباب  للعمل في القطاع الفلاحي بمنحه  اراضي دوليه للاستثمار خاصه اصحاب الشهائد العليا .

 

الزبير العياري

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية

عبيد البريكي: الاشكال القائم بين الاتحاد والحكومة لا يمثل خطرا على تونس

قال الامين العام لحركة تونس الى الامام عبيد البريكي، السبت، إن الاشكال القائم بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة لا يمثل خطرا على تونس، ويمكن فضه بعقد جلسة حوار بين الطرفين، بما من شأنه أن يقطع الطريق أمام من يراهنون على مزيد توتير العلاقات بين الطرفين لتحقيق فوائد سياسية. وفي تصريح اعلامي، على هامش انطلاق اعمال المجلس المركزي الاستثنائي للحركة، الذي ينعقد بمدينة الحمامات (ولاية نابل) يومي 4 و5 فيفري […]

today5 فبراير 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%