الصحة

نقابة أطباء القطاع الخاص تطالب بتحويل كامل نسبة الاقتطاع المخصصة للتّأمين على المرض (%6.75) للكنام

today2 فبراير 2023 3

Background
share close

عقدت النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص مؤتمرها الثّالث عشر أيّام 27 و 28 جانفي 2023، و بعد دراسة مختلف المشاكل التي يعانيها قطاع الطب الخاص بتونس، و مجرى الأحداث الإقليميّة إستنكرت النقابة الهجمة الشرسة للكيان الصّهيوني على الشعب الفلسطيني بجنين، و طالبت وقوف الدّول العربية و كل دول العالم ضدّ هذه المظلمة التّاريخية.
ودعت إلى مواصلة إصلاح منظومة التّأمين على المرض لتحقيق التّغطية الصحيّة الشاملة.
و طالبت سلطة الإشراف بتحويل كامل نسبة الاقتطاع المخصصة للتّأمين على المرض (%6.75) للصّندوق الوطني للتأمين على المرض.
وأكدت النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص على وحدة الصّف الأوّل ليكون المحور الأساسي لنظام صحّي عادلا و ضامنا للثّلاثي : الوقاية، العلاج و النهوض بالصّحة، و متكاملا مع كل المتدخلين في ميدان الصّحة، و العمل على إزالة التداعيات السّلبية و المجحفة للقرار 341/2019.
كما عبرت عن تضامننا و دعمها للمطالب المشروعة لأطبّاء تصفيّة الدّم.
و أضافت النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاصأنها تسعى إلى تفعيل الشراكة بين القطاعين العام و الخاص وتلتزم بالدّفاع على الأطبّاء الشبّان بعد التّخرج، عبر تسهيلات تمويليّة و جبائيّة للإنتصاب بالقطاع الخاص، مع دعم إمكانيّة إنتدابهم بالقطاع العمومي.
وأكدت تمسكها بإلغاء الأداء على القيمة المضافة على المرض، ممّا يثقل كاهل المواطن، و يحشر الخدمات الصّحية مع الأنشطة التّجارية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

يوميا: 9.5 كلغ من مادة “البلاستيك” تتدفق في كل كلم من السواحل في تونس

بيّنت نتائج التشخيص الأولي، الذي تم إجراؤه سنة 2021، في اطار التمشي الوطني لمكافحة النفايات البلاستيكية تدفق 9.5 كلغ يوميا من البلاستيك في كل 1 كلم من السواحل في تونس. وأكدت مديرة جودة الحياة بوزارة البيئة، عواطف العربي المسعي، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، الخميس، أنّ التشخيص أظهر أيضا، أن شواطئ المنستير ونابل المهدية وصفاقس ومدنين هي الأكثر تلوثا بالنفايات البلاستيكية. وافادت المسعي، خلال ندوة صحفية عقدتها وزارة البيئة، في اطار […]

today2 فبراير 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%