الصحة

نقابة اطباء الاسنان الممارسين بصفة حرة تندد باحالة رئيسها على مجلس التاديب وتطالب وزارة الصحة بالتدخل

today28 أبريل 2023 3

Background
share close

اصدرت النقابة التونسية لاطباء الاسنان الممارسين بصفة حرة ، بيانا على خلفية المساءلات واحالات على مجلس التاديب من طرف المجلس الوطني لعمادة اطباء الاسنان واتخاذ في شانهم قرارات تعسفية تصل لغلق العيادة مع النفاذ العاجل ، واعتبرات احالة رئيس النقابة الدكتور بسام معطر على مجلس التاديب من اجل ممارسته لصلاحياته النقابية المتمثلة اساسا في الدفاع والذود عن المصالح المهنية والمادية والادبية والاجتماعية لاطباء الاسنان المنخرطين بالنقابة منعرجا خطيرا .

ونبه المكتب التنفيذي للنقابة من خطورة المنحى الذي يتجه فيه المجلس الوطني لعمادة اطباء الاسنان حاليا من مس حصانة اعضاء المجالس الجهوية ، و دعا المجلي لمراجعة سياسته الزجرية والترسيخ الية الوساطة والمصالحة قبل اي تتبع سعيا منه لدعم هيبة المهنة وشرفها .

كما عبر المكتب التنفيذي عن رفضه اي تضييق او ضرب للعمل النقابي من اي طرف كان دون موجب قانون .

وطلب المكتب التنفيذي من وزير الصحة وسلطة الاشراف تفعيل دورها الرقابي للناي بالهيئات المهنية عن كل التجاذبات المحتملة في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد دون اي انتهاك كان مصدره .

 

 

 

من جهتها ، تنسيقية نقابات مسدي الخدمات الطبية في اجتماعها المنعقد اليوم بحضور جميع اعضائها اكدت على الدور الفعال للنقابة التونسية لاطباء الاسنان الممارسين بصفة حرة في هذه التنسيقية و تثمن نضالاتها ودروها المحوري والنهوض بالصحة في البلاد .

 

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

كرة اليد : الترجي الرياضي ينسحب من المشاركة في كأس السوبر الإفريقي بمصر

قررت ادارة الترجي الرياضي الانسحاب من المشاركة في السوبر الافريقي لكرة اليد الذي سيواجه فيه الترجي فريق الاهلي المصري يوم 6 ماي القادم في القاهرة. وتلقت الجامعة التونسية لكرة اليد مكتوبا من ادارة الترجي تعلن فيه انسحابها من مسابقة السوبر الافريقي وعدم التحول الى مصر في الموعد المحدد ، رغم ان الترجي اكد سابقا مشاركته في هذه المسابقة التي تدور لاول مرة باربعة فرق وهي الزمالك والاهلي والشبيبة الكنغولي والترجي […]

today28 أبريل 2023 17

Post comments (0)

Leave a reply


0%