أخبار-وطنية

نقيب الصحفيين: القضاء تحول من دعامة للحريات إلى أداة تضييق من السلطة

today7 يوليو 2023 8

Background
share close

قال محمد ياسين الجلاصي نقيب الصحفيين التونسييين اليوم الجمعة 7 جويلية في إطار ندوة حول الإعلام والقضاء أن هذا الأخير أصبح من الادوات التي توظفها السلطة للتضييق على هامش الحريات وممارسات القمع عبر المحاكمات حسب تعبيره.
وأوضح أن القضاء الذي من المفترض أن يكون دعامة من دعائم الحقوق والحريات ودعم حرية الصحافة والتعبير، أصدر أحكاما قضائية معادية للحريات وممارسة للرقابة المسبقة على المضامين الصحفية وهو مايخالف نص الدستور حسب قوله.
وأضاف أن سابقة منع التداول في قضية التآمر على امن الدولة تعد خرقا للقانون إضافة إلى المحاكمات التي تتم ضد الصحفيين والمحامين وغيرهم وفق المرسوم عدد 54 على حد تعبيره.

وسام القرقني 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

مندوب التربية بالقيروان:نسبة النجاح في مناظرة السيزيام بلغت 38.16%

بلغت نسبة النجاح في مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية بولاية القيروان دورة 2023,بلغت 38.16 بالمائة. حيث أوضح المدير الجهوي للتربية بالقيروان "علي المسعدي" في مداخلة هاتفية له في برنامج صباح الحياة يا قيروان على اذاعة الحياة اف ام اليوم الجمعة أن عدد الناجحين في مناظرة السيزيام بلغ 719 من اجمالي 1884 تلميذا. واعتبر المسعدي أن نسبة النجاح في مناظرة السيزيام بولاية القيروان  تعتبر "طيبة"مقارنة بعدد المترشحين وكذلك اذا ماقارنها […]

today7 يوليو 2023 12

Post comments (0)

Leave a reply


0%