وطنية

وجيه الوافي:قرار منع التداول الاعلامي  في قضية “التآمر ” يفتقد لاي سند قانوني

today19 يونيو 2023 1

Background
share close

إعتبر عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وجيه الوافي ان قرار منع التداول الاعلامي  في ما يعرف ب”قضية التامر على امن الدولة ” الصادر عن قاضي التحقيق الاول بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب المتعهد بهذه القضية   يفتقد لاي سند قانوني لانه يتعارض مع الدستور الحالي  و يتعارض مع مبدأ حرية الاعلام و الصحافة .

و أضاف وجيه الوافي في تصريح لبرنامج “ريكاب ميدي ” على موجات الحياة اف ام انه من حق المواطن التونسي الاطلاع على مستجدات قضية التامر على أمن الدولة .

و تساءل الوافي  عن  مغزى ان يقتصر  قرار المنع على وسائل الاعلام السمعية و البصرية في حين ان الصحافة الالترونية و المكتوبة ليست مشمولة بهذا القرار.

و للاشارة فقد أكدت النقابة الوطنية للصحفيين  توجهها للطعن في قرار منع التدول الاعلامي في قضية التامر على امن الدولة و ذلك  لدى دائرة الاتهام بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

الحماية المدنية:وفاة 6 أشخاص وإصابة 335 آخرين في حوادث مختلفة

قامت وحدات الحماية المدنية خلال الــ 24 ساعة الفارطة من الساعة بتسجيل 06 حالات وفاة و 335 اصابة وفقا لبلاغ المتحدث باسم الحماية المدنية كان قد نشره في وقت سابق من اليوم الاثنين. وأضاف البلاغ أن وحدات الحماية تدخلت في 365 مناسبة,منها 36 تدخلا في اطفاء الحرائق و 127 تدخلا للنجدة و الاسعاف بالطرقات و194 تدخل في الاسعاف في غير حوادث المرور.

today19 يونيو 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%