أخبار-جهوية

وزارة الأسرة تُقرّر إحداث نادي أطفال متنقّل بولاية سليانة

today30 مارس 2024

Background
share close

أصدرت وزارة الاسرة والأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، اليوم الجمعة، قرارا يقضي بإحداث نادي أطفال متنقّل بولاية سليانة الثاني من نوعه على مستوى الجهة، حسب ما اعلنت عنه الوزارة في بلاغ لها اليوم.

وسيدخل نادي الأطفال المتنقّل حيّز النشاط ليُسدي خدمات التنشيط التربوي الاجتماعي والتثقيفي لفائدة اطفال الجهة، حسب الوزارة التي اشارت الى ان عدد النوادي المتنقّلة في مختلف ولايات الجمهوريّة يبلغ 32 نادٍ.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النوادي المتنقلّة تقدّم خدمات التنشيط التربوي الاجتماعي لفائدة أطفال المناطق الريفية والتجمعات ذات الكثافة السكانية المتمثلة أساسا في إعداد وتنفيذ برامج توعويّة وتحسيسيّة وتثقيفيّة وتنشيطيّة وتربويّة لفائدة الأطفال ورصد الحالات والوضعيات التي تستوجب التدخل والإشعار ومتابعتها والمرافقة والتوجيه والإرشاد للفئة المستفيدة، إلى جانب تفعيل العمل الشبكي والتشاركي من خلال ربط الصلة بين سائر المتدخلين على الصعيدين المحلي والجهوي وتقديم خدمات الوساطة العائلية ودعم التربية الوالدية وتقريب خدمات التنشيط التربوي الاجتماعي من الأطفال أينما كانوا.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

باجة: توقعات بارتفاع صابة الفراولة بوشتاتة إلى 1100 طنّ

انطلق منذ أيام موسم جني الفراولة بمنطقة وشتاتة في معتمدية نفزة من ولاية باجة التي تؤمن حوالي 90 بالمائة من إنتاج الفراولة بولاية باجة مع توقعات بزيادة الانتاج وتحقيق صابة تفوق 1100 طنّ مقارنة بالسنة المنقضية. ويفسّر ممثل مجمع التنمية الفلاحية بنفزة ورئيس جمعية مريم للتنمية والثقافة والبيئة بنفزة، شريف الدلاعي، الزيادة في الانتاج بتطور مساحات مزارع الفراولة من 17 هكتارا خلال السنة المنقضية إلى 26 هكتارا خلال الموسم الحالي […]

today30 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%