وطنية

وزارة التجارة تدعو مستخدمي أدوات القيس الى الاستجابة للمتطلبات الفنية…

today4 فبراير 2023 2

Background
share close

أعلنت وزارة التجارة ان التحقق الدوري الإجباري لأدوات القيس خلال سنة 2023 سيكون عبر وضع علامة تتكون من الحرف “م” متبوع بالحرف اللاتيني “A “أو بوضع لصيقة تحتوي على بيان صلوحية الوسم.

واكدت الوزارة في قرار صدر بالرائد الرسمي عدد 11 لسنة 2023 ان التحقق الدوري يكون إما بمقرات الوكالة الوطنية للمترولوجيا أو بالمؤسسات الماسكة لأدوات قيس وتكلف الإدارات الجهوية للتجارة بالتحقق الدوري بمكاتبها القارة أو بالمكاتب المؤقتة المقامة خارج الولايات.
وتشير بيانات الوزارة الى انها نفذت 696 ألف عملية تفقد خلال 2022 افضت الى رفع زهاء 105 الف مخالفة اقتصادية من بينها 14 الف و 900 مخالفة متعقلة بالمترولوجيا و الجودة ومخالفات اخرى.
وتجرى عمليات التحقق بالمؤسسات الماسكة لأدوات قيس حسب التواريخ وخلال المدة المتفق عليها بين الوكالة الوطنية للمترولوجيا والمؤسسات المعنية باستثناء عمليات التحقق على موزعات الوقود ذات الإقامة الثابتة ويتعين على ماسكي أدوات التعبئة أو أدوات الوزن ذات الاشتغال الأوتوماتيكي السهر على دقة وحسن اشتغال أدواتهم وذلك بالقيام دوريا برقابة إحصائية على وزن أو كيل المواد المعبأة.
وتطلب وزارة التجارة تضمين هذه النتائج بدفاتر معدة للغرض على ان يتم تقديمها عند أول طلب إلى الأعوان المكلفين بمراقبة ووسم هذه التجهيزات.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

اكتشاف حالة إصابة ثانية بمتحور “كراكن” في روسيا

اكتشف الأخصائيون حالة إصابة ثانية في روسيا بمتحور XBB.1.5 (كراكن) من سلالة فيروس كورونا "اوميكرون". أفاد بذلك ناطق باسم هيئة "روس بوتريب نادزور" (مصلحة حماية المستهلك) الروسية. وجاء في تقرير نشرته الهيئة الروسية:" اكتشف المختبر التابع للهيئة حالة ثانية من حالات الإصابة بمتغير XBB.1.5 (كراكن) من سلالة فيروس كورونا "أوميكرون"، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية الخاصة بمراقبة تغير سلالات "كوفيد – 19". وقد وصلت عينات مخصصة للمراقبة من جمهورية (تيفا) […]

today4 فبراير 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%