فن وثقافة

وزارة الشؤون الثقافية تشرع في نقل الرصيد الوطني للفنون التشكيلية من قصر السعيد الى دار الكتب الوطنية

today28 مايو 2023 1

Background
share close

تشرع وزارة الشؤون الثقافية بداية من يوم غد الاثنين في إخلاء مخازن الرصيد الوطني للفنون التشكيلية بمركز الثقافة والفنون والآداب « القصر السعيد »، وسيتحول هذا الرصيد على مراحل إلى المخازن الجديدة بدار الكتب الوطنية.
وستتم عملية نقل هذا الرصيد وبالتنسيق مع المصالح المختصة بوزارتي الدّاخلية وأملاك الدولة والشؤون العقارية.
ويذكر أن الرّصيد الوطني للفنون التشكيلية يتكون ممّا يناهز ال8000 عمل فنّي (لوحات ومنحوتات ومجسّمات وقطع خزفية) توثّق لمختلف مراحل الحركة التشكيلية في تونس.
وتندرج عملية نقل الرصيد الوطني للفنون التشكيلية في إطار استراتيجية وزارة الشؤون الثقافية للمحافظة على الذاكرة الوطنية من كلّ أشكال الإتلاف وتثمين المخزون التشكيلي لتونس، باعتباره ثروة وطنية توثّق لمختلف مراحل تاريخ الفن التشكيلي التونسي ومدارسه وتيّاراته.
وكانت وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي قد أذنت يوم 12 جانفي المنقضي بإخلاء مخازن الرصيد الوطني للفنون التشكيلية المتواجدة بقصر الآداب والفنون القصر السعيد بباردو، وذلك إثر زيارة ميدانية لها عاينت من خلالها الوضعية المتردّية داخل هذه المخازن.

 

وات

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

الأولمبي الباجي يفوز على الترجي و يتوج بلقب الكأس للمرة الثالثة في تاريخه

توج الأولمبي الباجي اليوم الأحد 28 ماي 2023 بلقب كأس تونس لكرة القدم لموسم  2022 - 2023 ، بعد فوزه في مقابلة الدور النهائي على الترجي الرياضي التونسية بنتيجة بهدف لصفر في المباراة التي جمعتهما بملعب حمادي العقربي برادس. وسجل هدف المباراة الوحيد أسامة بوقرة في الدقيقة 66. وهو لقب الاميرة الثالثة في خزينة الباجية بعد سنوات 1993 و 2010.

today28 مايو 2023 11

Post comments (0)

Leave a reply


0%