الصحة

وزارة الصحة: جلسة عمل للنظر في ظروف العمل والتّكوين وتربّصات الأطبّاء الشبّان بالمؤسسات الإستشفائيّة العموميّة والحلول الملائمة للإرتقاء بها وتحسينها

today2 فبراير 2023 2

Background
share close

انعقدت بمقرّ وزارة الصحة يوم الأربعاء 01 فيفري 2023 جلسة عمل جمعت المدير العام للصحّة بأعضاء مكتب الجمعيّة التّونسيّة للأطبّاء الشبّان.
وتطرّقت الجلسة إلى ظروف العمل والتّكوين وتربّصات الأطبّاء الشبّان بالمؤسسات الإستشفائيّة العموميّة والحلول الملائمة للإرتقاء بها وتحسينها من خلال وضع استراتيجيتة وطنية للإحاطة بالأطباء الشبان.
وأكّد المدير العام للصحة أنّ المصالح المعنيّة بالوزارة تعمل على توفير الرعاية الطبيّة والإحاطة النفسيّة للطبيبة المقيمة التي تعرضت مؤخرا للحادثة التي جدت بقسم الولدان بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير وكذلك الرعاية النفسية لزملائها بالقسم. كما أنه وقع التنسيق مع الهياكل المعنيّة للتّسريع واستيفاء البحث للوقوف على أسباب الحادثة لتفادي وقوع مثلها في المستقبل.
وسيتمّ فتح النّقاشات لإيجاد الحلول العمليّة الكفيلة بتحسين ظروف عمل وتكوين الأطبّاء الشبّان بالتّنسيق مع كلّية الطبّ والإدارة الجهويّة للصحّة بالمنستير ومختلف المتدخّلين.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

لماذا تضعف مناعتنا في الشتاء؟

تتزايد آلام المفاصل والصداع ومؤشرات ضعف المناعة في حضور برد الشتاء، ربما لأن الإنسان المعاصر أصبح أكثر هشاشة في مواجهة البرد، وفي ظل أسباب مختلفة مثل نوعية طعامنا، جلوسنا الطويل على المكاتب، عدم ممارستنا للرياضة، التفكير المتواصل وضعف النوم، كلها عوامل تلتقي مع برد الشتاء فتصيب مناعتنا في الصميم. المصدر : الجزيرة

today2 فبراير 2023 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%