أخبار-وطنية

وزيرة البيئة تشرف على الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمشروع greenov’i

today25 أبريل 2024

Background
share close
أشرفت ليلى الشيخاوي المهداوي وزيرة البيئة بتاريخ 23 أفريل 2024، بمركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة على الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمشروع Greenov’i ، الموقع بين الحكومة التونسية والاتحاد الأوروبي سنة 2022، وذلك بحضور قميرة بن جنات مزالي المديرة العامة للمركز و ماركو ستيلا، ممثل بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس و إيزابيل فالو، مديرة القسم الجغرافي في مكتب الخبرة الفرنسية – باريس وستيفان أوريفيل، مدير مكتب الخبرة الفرنسية تونس/ليبيا، وأعضاء لجنة تنسيق برنامج دعم العمل البيئي في تونس وممثلي المكونات الأخرى لبرنامج دعم العمل البيئي في تونس.
وأكدت وزيرة البيئة في كلمتها على أهمية توسيع نطاق النقاش حول التمويل المستدام، نظراً للتحديات والفرص التي يطرحها الاستثمار الخاص في تحقيق أهداف استراتيجية التحول البيئي والتنمية الاقتصادية للبلاد بشكل عام.
كما شددت على ضرورة دعم الجهات الفاعلة في المنظومة مثل هياكل الدعم، ولا سيما مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة بالنظر إلى الدور الذي يلعبه كمحور لهذه الديناميكية على المستويين الوطني والإقليمي في إطار التعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي.
كما كان هذا الاجتماع فرصة لعرض التقدم المحرز في المشروع والنتائج التي تحققت منذ انطلاقه ومناقشة المراحل المقبلة.
وزارة البيئة

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

الاحتفاظ بـ23 شخصا في قضية سرقة وتخريب بمصنع الفولاذ بمنزل بورقيبة

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببنزرت، بالاحتفاظ بـ23 شخصا، لهم علاقة بمواقع فنية بمصنع الفولاذ بمنزل بورقيبة، تعرضت مؤخرا للسرقة والتخريب، بحسب ما افاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الاول لوكيل الجمهورية سيف الدين العبيدي . وبيّن المصدر ذاته ل "وات" بالجهة، ان اليات احد الافران الناشطة بالمؤسسة، تعرضت في مناسبتين متتاليتين للسرقة والتخريب المتعمد، فتم على اثر تقدم إدارة المؤسسة بشكوى في الغرض، الاذن لمصالح الشرطة […]

today25 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%