Non classé

 وزيرة البيئة تشرف على ملتقى علمي حول “تطوّر قانون البيئة في تونس” بكلية الحقوق والعلوم السّياسيّة بجامعة تونس المنار

today25 أبريل 2023 3

Background
share close
افتتحت اليوم 25 أفريل 2023، وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي، ملتقى علمي من تنظيم مخبر فض النزاعات وطرق التنفيذ بكلية الحقوق والعلوم السّياسيّة بجامعة تونس المنار حول “تطوّر قانون البيئة في تونس”، وذلك بحضور عميد الكليّة السيّد مصطفى لطيف والسيّد حاتم لطيف رئيس المخبر واطارات عن وزارة البيئة إضافة الى أساتذة وباحثين وطلبة عن كليّة الحقوق.
وتمّ أثناء هذا اللّقاء التطرّق إلى الأسس القانونية المنظمة للمجال البيئي في تونس وأبرز التحديّات البيئية التي تواجهها بلادنا والاستراتيجيات الجاري بها العمل إضافة الى مختلف التصورات والمقترحات التي يجب العمل على تقنينها وتعدد الهياكل والمؤسسات المتدخلة في المجال.
كما أكدت السيدة وزيرة البيئة أهمية العمل على تطوير وتدعيم الجانب القانوني المنظم للمجال البيئي والدور الهام الذي تضطلع به مجلة البيئة باعتبار تجميعها لمجموعة النصوص القانونية التي، رغم تعددها، قد يكون الإحاطة بها عسيرا مما يتطلب العمل على تحينها وتطويع الترسانة القانونية ككل مع السياق العالمي من جهة والمتغيرات التي يتعرض لها السياق الوطني من جهة أخرى.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

سياسة

وزيرة التجهيز والإسكان تستقبل النائب هشام حسني عن ولاية تونس

استقبلت سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان، اليوم الثلاثاء 25 أفريل 2023، هشام حسني عضو مجلس نواب الشعب عن ولاية تونس عن جهة حلق الوادي، بحضور السيّد صلاح الزواري المدير العام للجسور والطرقات و السيّد زهير العزعوزي المدير الجهوي للتجهيز والإسكان بتونس. وتمحور اللقاء حول برمجة عدد من مشاريع البنية التحتية بمدينة حلق الوادي.

today25 أبريل 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%