أخبار-جهوية

وزيرة البيئة في زيارة ميدانية إلى ولاية زغوان

today21 أبريل 2024

Background
share close
أدت  وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي، امس السبت 20 أفريل 2024، زيارة ميدانية إلى ولاية زغوان، حيث كان في استقبالها والي زغوان، محمد العش و المعتمد الأول و المعتمد و الكاتبة العامة وعدد من إطارات وزارة البيئة.
وتم أثناء اللقاء التطرق إلى مختلف المسائل البيئية والمتعلقة أساسا بمحطتي التطهير بجبل الوسط والناظور وبدعم السياحة الإيكولوجية في الولاية.
وأشرفت وزيرة البيئة بالمناسبة على مواكبة فعاليات مبادرة سنة النظافة لسنة 2024، معية والي زغوان والتي انطلقت من منطقة سيدي مدين من معتمدية زغوان لتتواصل على مدى 24 ساعة، وذلك بمشاركة الجمعية التونسية للبيئة والتنمية والجامعة التونسية للرياضة للجميع والكشافة التونسية والهلال الأحمر والمصالح الجهوية لوزارات البيئة والثقافة والشباب والرياضة والمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، والسياحة والفلاحة والتجهيز وعدد من المنظمات الوطنية والجمعيات الجهوية و المحلية.
وشملت المبادرة حملة نظافة لجمع النفايات البلاستيكية الخفيفة والمتناثرة لمحيط غابة سيدي مدين وسد الريحان، بمشاركة مختلف الأطراف، إلى جانب تركيز قافلة بيئية وأخرى صحية وخيمة تتخللها ورشات تحسيسية وفقرات تنشيط ثقافي وعروض موسيقية ومسابقات ألعاب وأنشطة رياضية ترفيهية.
كما تضمنت التظاهرة ورشات لعرض المنتوجات المحلية والتعريف بالصناعات التقليدية بالجهة وبدولة فلسطين ، وتقديم طرق التجذيف والتخييم في إطار احترام شروط السلامة.
وزارة البيئة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

صفاقس: يوم تكويني حول الأمن القومي الصحي

نظمت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس (الوحدة الجهوية للتكوين المستمر خلية تكوين الإطارات و الأعوان الإداريين و الفنيين) يوما تكوينيا حول الأمن القومي الصحي وذلك يوم السبت 20 أفريل 2024 بمدرج المعهد العالي لعلوم التمريض بصفاقس. وأثث هذا اليوم التكويني منذر الدريدي كاتب اللجنة القارة للصحة بمجلس الأمن القومي الصحي، وحضره حوالي 200 مشارك من جميع المؤسسات الصحية العمومية بالجهة الصحية بصفاقس من مختلف الأسلاك من الطبية وشبه الطبية والإدارية. وزارة […]

today21 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%