أخبار-وطنية

وزيرة التجهيز تتباحث مع سفير إيطاليا بتونس سبل تعزيز التعاون بين الجانبين

today18 مارس 2024

Background
share close
استقبلت السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، اليوم الإثنين 18 مارس 2024، بمقر الوزارة، سعادة سفير سويسرا بتونس السيّد “Josef Renggli ” وذلك بحضور السيّد سامي خي المدير العام للتخطيط والتعاون وتكوين الإطارات والسيّدة ألفة المؤدب مديرة التخطيط والتعاون والسيّد سمير الدهماني مدير بالديوان.
وتمّ خلال هذا اللقاء التطرق إلى علاقات التعاون بين تونس وسويسرا وتدارس سبل إعطاء دفع جديد للعلاقات الثنائية ومزيد تطويرها، خاصة، في مجال التجهيز والإسكان.
كما تناول اللقاء التباحث حول التعاون الثنائي في مجال الطيران المدني وبحث سبل تعزيزه.
وثمنت السيّدة وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، بهذه المناسبة، الخبرات التونسية، خاصة منها في مجال الهندسة المدنية والهندسة المعمارية وبعض الاختصاصات الراجعة بالنظر لقطاع التجهيز والإسكان والتي يمكن من خلالها إعداد برامج تعاون مشتركة في الفترة القادمة بما يفتح آفاق جديدة للتعاون ويخلق فرص للإستثمار.
من جهته، استعرض سعادة سفير سويسرا بتونس مجالات تدخل الجانب السويسري بتونس وأكد على الأهمية التي توليها بلاده لعلاقات التعاون مع تونس، وبيّن استعداد بلاده لمزيد تطوير التعاون الثنائي بين البلدين.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

ناجي الجويني: ‘المساندة المطلقة و اللامشروطة للحكمة الدولية درصاف القنواطي”

أصدر اليوم الاثنين 18 مارس 2024 المشرف العام على التحكيم ناجي الجويني بلاغا قدّم من خلاله التحية لكلّ الطواقم التحكيمية على مجهوداتهم في الفترة الأخيرة. وأضاف المشرف العام على التحكيم أنه يعبّر عن " مساندته المطلقة و اللامشروطة للحكمة الدولية درصاف القنواطي على إثر ما تعرضت له من حملة مغرضة عقب المباراة الأخيرة رغم ما قدمته من أداء متميز و نؤكد دعمنا للمسار القضائي الذي إنتهجته وهو الآن على ذمة […]

today18 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%