أخبار-وطنية

وزيرة التجهيز والإسكان تشرف على الاجتماع الختامي للتدقيق الخارجي لتثبيت شهادة الجودة “ISO 9001” للوزارة

today25 أبريل 2024

Background
share close
أشرفت السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، اليوم الخميس 25 أفريل 2024، على الاجتماع الختامي للتدقيق الخارجي لتثبيت شهادة الجودة “ISO 9001 ” وتعميمها على 24 إدارة جهوية للتجهيز والإسكان، وذلك بحضور رئيس الديوان السيّد برهان حميدة والمديرة العامة لوحدة التصرف في الميزانية حسب الأهداف السيّدة هندة الواعر والمدير العام للحوكمة السيّد قيس بالضياف والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني والمدير العام للإسكان السيّد نجيب السنوسي ورئيس المشروع السيّد معز العتروس ومختلف المتدخلين في نظام الجودة مركزيا وجهويا والمكتب الدولي للتدقيق إضافة إلى حضور كافة السيّدات والسادة المديرين الجهويين عبر تقنية التناظر المرئي عن بعد.
وقدم المكتب الدولي للتدقيق الخارجي، خلال هذه الجلسة، نتائج تقريره والذي شمل العديد من النقاط الإيجابية مع تقديم بعض الملاحظات التي تستوجب التطوير والتحسين.
وللإشارة فإن عملية التدقيق الخارجي دامت لمدة أربعة أيام وشملت الإدارات المركزية والإدارات الجهوية للتجهيز والإسكان بالقصرين ومدنين وتطاوين والمنستير ومنوبة وبن عروس، حيث تمت معاينة 13 مشروعا عموميا تحت إشراف الوزارة مركزيا وجهويا، وبالتالي تم إدماج جميع الإدارات الجهوية في نظام الجودة لوزارة التجهيز والإسكان.
وثمنت السيّدة الوزيرة نتائج هذا التدقيق وتوجهت بالشكر إلى مختلف الأطراف التي ساهمت في عملية إنجاحه وأكدت على أنه يعتبر حصيلة تظافر جهود مختلف الإدارات المركزية والجهوية وأوصت بمزيد تطوير منظومة السلامة وإرساء ثقافة الجودة والحرص على المتابعة الحينية والدقيقة لمختلف مراحل تنفيذ المشاريع العمومية لضمان إنجازها بالجودة المطلوبة وفي الآجال المحددة ووفقا للمواصفات العالمية.
وللتذكير فإن شهادة الجودة « ISO 9001 ” تبقى صالحة لمدة ثلاثة سنوات، تقع سنويا مراجعتها، ولضمان استمرارية تطبيق مواصفات نظام الجودة بالوزارة والإبقاء على فاعليتها يقع سنويا تدقيق خارجي من طرف المؤسسة الدولية “AFAQ-AFNOR ” المانحة للشهادة للتثبت من مطابقة مختلف أنشطة مصالح الوزارة لمواصفات الجودة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

تراجع الاستثمارات المصرح بها في القطاع الصناعي

تراجعت الاستثمارات المصرح بها في القطاع الصناعي بنسبة 3ر17 بالمائة الى قيمة 7ر654 مليون دينار، خلال الثلاثي الأول من سنة 2024، مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2023، وفق نشرية الظرف الصناعي لشهر مارس 2024 التي أصدرتها وكالة النهوض بالصناعة والتجديد.   وتطور عدد المشاريع المصرح بها بنسبة 9ر6 بالمائة، ليبلغ 966 مشروعا، مع موفى مارس 2024، مما سيتيح احداث 10076 موطن شغل. وارتفعت الاستثمارات المصرح بها في قطاعات الصناعات الغذائية […]

today25 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%