سياسة

وزير الخارجية يتحادث مع الوزير الكونغولي للتجارة الخارجية في لوساكا

today9 يونيو 2023 7

Background
share close
التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار الوزير الكونغولي للتجارة الخارجية على هامش مؤتمر القمة 22 لرؤساء دول وحكومات السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي (كوميسا).
جاء ذلك لدى ترؤس وزير الخارجية للوفد التونسي المشارك في أشغال مؤتمر القمة الثاني والعشرين لرؤساء دول وحكومات السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي (كوميسا) الذي احتضنته العاصمة الزامبية لوساكا، من 06 إلى 08 جوان.
وقد سلطت المحادثة الضوء على الاستثمارات التونسية بجمهورية الكونغو الديمقراطية في مجالي الطاقة وتكنولوجيات الاتصال والدّعوة إلى مزيد تدعيمها وقد تمّ الاتفاق على ضرورة الاسراع بعقد الدورة الثانية للجنة المشتركة من أجل إثراء الإطار القانوني المنظّم للعلاقات الثنائية واستكشاف فرص تعاون مثمر جديدة تعود بالنفع على البلدين، مع إثارة مسألة إحداث لجان مشتركة قطاعية للتسريع في تنفيذ مشاريع التعاون وتقييمها والبحث عن سبل تطويرها.
فيما ثمّنا الطرفان  خلال هذا للقاء  النقلة النوعية التي شهدتها العلاقات الثنائية على مستوى التبادل التجاري سواء من خلال ارتفاع حجم المبادلات التجارية أو من خلال تنظيم عدد هام من اللّقاءات بين رجال الأعمال والمنتديات الاقتصادية.
على صعيد آخر، أثار السيد نبيل عمّار الاشكاليات التي يتعرّض لها مبنى مقرّ “الشركة التونسية الزاييريّة” (SOTUZA) داعيا إلى التدخّل من أجل تفادي حصولها مجدّدا.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

الرئيس الفلسطيني يزور الصين الأسبوع المقبل…

يقوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بزيارة دولة للصين الأسبوع القادم، بحسبما ذكرت بكين اليوم الجمعة، بعد إعلانها استعدادها لتسهيل محادثات سلام بين  الكيان المحتل  والفلسطينيين. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشونينغ: "بدعوة من الرئيس شي جين بينغ، سيقوم رئيس دولة فلسطين محمود عباس بزيارة دولة من 13  جوان  إلى 16 منه". وتوسطت الصين مؤخرا في اتفاق تاريخي بين المملكة العربية السعودية وإيران، إذ التقى وزيرا خارجية البلدين في بكين […]

today9 يونيو 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%