وطنية

وزير الدفاع الإيطالي يزور تونس اليوم

today23 أبريل 2024

Background
share close

يؤدي وزير الدفاع غويدو كروزيتو، زيارة رسمية إلى تونس اليوم الثلاثاء، مرفوقًا بوفد عسكري رفيع المستوى،  حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية.

وتندرج هذه الزيارة، وفق المصدر ذاته، في إطار الاجتماع الـ25 للجنة العسكرية الإيطالية التونسية المختلطة. ومن المقرر أن يلتقي الوزير كروزيتو بنظيره التونسي عماد مميش وسيبحث معه احتياجات التعاون الثنائي.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أنه “في إطار التعاون بين تونس وإيطاليا في مكافحة الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر، فإنّ دعم روما لتونس يشمل أيضًا التدريب وتبادل المهارات والمساعدة الفنية وتوريد المعدات في مختلف القطاعات التشغيلية”.

وتأتي زيارة وزير الدفاع الإيطالي في أعقاب الزيارة التي قامت بها رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني إلى تونس في 17 أفريل برفقة وزيري الداخلية ماتيو بيانتيدوسي، والجامعات والبحث العلمي، آنا ماريا بيرنيني.

وتم، خلال زيارة ميلوني الأخيرة إلى تونس، التوقيع على اتفاق بشأن الدعم المباشر لميزانية الدولة التونسية، يقضي بتوفير 50 ​​مليون يورو لدعم كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة؛ وخط ائتماني بقيمة 55 مليون يورو للشركات التونسية الصغرى والمتوسطة؛ ومذكرة تفاهم بين وزارة الجامعات والبحث الإيطالية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية لتوفير إطار التعاون في هذا المجال بين البلدين.

المصدر: وكالة نوفا الإيطالية

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

لأول مرة افتتاح الجناح التونسي بمعرض “هانوفر” بألمانيا…

أشرفت رئيسة الديوان  أحلام الباجي السايب يوم أمس  الإثنين 22 أفريل الجاري على افتتاح الجناح التونسي الذي يتواجد لأول مرة بأكبر معرض دولي للتكنولوجيا الصناعية "هانوفر" من 22 إلى 26 أفريل 2024 بمدينة هانوفر بألمانيا بمشاركة 10 مؤسسات صناعية صغرى ومتوسطة ومؤسسات ناشئة في مجالات التكنولوجيا والتجديد والصناعة الذكية بالفضاء الخاص بالمنظومة الرقمية تحت شعار " "الصناعةالذكية". وقد حضر الافتتاح سفير تونس في ألمانيا السيد واصف شيحة وممثل عن منظمة […]

today23 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%