عالمية

وزير الدفاع الصيني لنظيره الأميركي: عليكم احترام سيادتنا

today17 أبريل 2024

Background
share close

أعلنت بكين، الأربعاء، أنّ وزير الدفاع الصيني دونغ جون دعا نظيره الأميركي لويد أوستن إلى تعزيز “الثقة” بين البلدين، وذلك خلال أول محادثات دفاعية ثنائية على هذا المستوى منذ نحو 18 شهراً.

وأبلغ وزير الدفاع الصيني نظيره الأميركي أن على واشنطن احترام سيادة الصين وحقوقها ومصالحها.

كما أوضح لنظيره أنه يتعين على البلدين إقامة علاقة تعاون عسكري على أساس الاحترام.

وقالت وزارة الدفاع الصينية في بيان إنّ دونغ أبلغ أوستن أنّه “ينبغي على الصين والولايات المتّحدة… أن تنظرا إلى السلام باعتباره الأمر الأثمن والاستقرار باعتباره الأمر الأهمّ والثقة باعتبارها أساس التعاملات”، مضيفاً أنّه يتعيّن على البلدين أن “يبنيا تدريجياً ثقة متبادلة”.

يشار إلى أنه خلال الفترة الماضية عمدت الولايات المتحدة وحلفاؤها، ومن بينهم اليابان، إلى تعزيز جيوشهم لمواجهة ما يرون أنه تهديد متزايد من بكين في بحر الصين الجنوبي وبحر الصين الشرقي، فضلا عن ردع أي محاولة للاستيلاء على تايوان، الجزيرة المتمتعة بحكم ذاتي، والتي تعتبرها السلطات الصينية جزءا من أراضيها.

العربية

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية

انعقاد الاجتماع الدوري لخلايا الحوكمة لتقييم تقارير أنشطة خلايا الحوكمة بالمنشآت والمؤسسات التابعة لوزارة الصحة….

انعقد اليوم الثلاثاء 16 أفريل 2024 بمقر الوزارة الاجتماع الدوري لخلايا الحوكمة والذي خصص لتقييم تقارير أنشطة خلايا الحوكمة بالمنشآت والمؤسسات التابعة لوزارة الصحة لسنة 2023 وبرامج عملها لسنة 2024 وذلك في إطار تطبيق مقتضيات الأمر المتعلق بإحداث خلايا الحوكمة. وتم خلال الإجتماع التركيز على أهمية دعم أنشطة التكوين لخلايا الحوكمة المبرمجة لسنة 2024 عبر اختيار محاور التكوين، إلى جانب التطرق إلى مختلف جوانب تطبيق مبادئ الحوكمة والأنشطة المتعلقة بها […]

today17 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%