أخبار-وطنية

وزير الشؤون الاجتماعية يدعو إلى ضرورة العمل على توحيد منظومة العلاج لكافة المواطنين.

today15 أبريل 2024

Background
share close
أدى وزير الشؤون الاجتماعية السّيد مالك الزاهي صباح اليوم الإثنين 15 أفريل 2024 زيارة عمل إلى مقر الصندوق الوطني للتأمين على المرض مرفوقا بالمدير العام للضمان الاجتماعي السّيد نادر العجابي ومستشار الوزير السّيد ياسين عزازة.
وعقد وزير الشؤون الاجتماعية جلسة عمل بحضور المديرة العامة المساعدة للصندوق السّيدة إلهام كريّم وعدد من المديرين المركزيين خصصت للإطلاع على ظروف العمل بالصندوق وأهم الإشكاليات والنقائص المسجلة في إسداء الخدمات لفائدة المواطن التونسي.
وبيّن وزير الشؤون الاجتماعية السّيد مالك الزاهي أنه رغم تفعيل الإجراءات الجديدة المتعلقة بالترفيع في سقف استرجاع المصاريف إلا أنه ترد عليه عدد من التشكيات من المواطنين وهو ما يستدعي:
 ضرورة العمل على توحيد منظومة العلاج لكافة المواطنين دون تمييز والمزيد من الإصلاح وتسريع الإجراءات.
 تدعيم المراكز مركزيا وجهويا ومحليا بالرصيد البشري وفتح باب الانتداب لسد الشغورات بكل الصناديق الاجتماعية وتسريع إجراءات هذه الانتدابات خاصة لحاملي الشهائد العليا ممن طالت بطالتهم وتفعيل قانون تخصيص نسبة 2 % من هذه الانتدابات لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة.
و  التّسريع في فتح مراكز جهوية ومحلية في إطار تقريب الخدمات للمواطن.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة تطالب بإحترام بنود الإتفاقية القطاعية المبرمة

أعلنت النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة أنه نظرا لتواتر التشكيات الواردة من الصيادلة في خصوص عديد الخروقات و عدم إحترام بنود الإتفاقية القطاعية بين النقابة التونسية لأصحا الصيدليات الخاصة و الصندوق الوطني للتأمين على المرض سينجر عنه فقدان الثقة بين الطرفين. و أضافت  النقابة في بلاغ لها اليوم الإثنين 15 أفريل 2024 أن التحويلات المالية لمستحقات الصيادلة شهدت إضطرابات في المدة الأخيرة مما أدى إلى فقدان التوازنات المالية لأغلبية الصيادلة […]

today15 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%