أخبار-وطنية

وزير الشؤون الخارجي يستقبل الممثّل الأممي الخاص في ليبيا المنتهية عُهدته

today9 مايو 2024

Background
share close
استقبل السيّد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، بتاريخ 9 ماي 2024، الممثّل الأممي الخاص في ليبيا المنتهية عُهدته، السيّد عبدولاي باتيلي، وذلك بطلب منه.
وبهذه المناسبة، حمّل المسؤول الأممي السيّد الوزير إبلاغ سيادة رئيس الجمهوريّة عميق تقديره وشكره لسيادته ولتونس على دعمها الثابت للوساطة الأممية في ليبيا وعلى تعاونها ومساندتها لجهوده خلال فترة ولايته، وتوفيرها لكافة التسهيلات اللازمة لتيسير اضطلاع بعثة الأمم المتّحدة للدعم في ليبيا (UNSMIL) بمهامّها.
كما ثمّن مواقف بلادنا المتّزنة والبنّاءة في علاقة بالوضع في ليبيا، مجدّدا تأكيد أهميّة دور تونس في دعم الحوار والتوافق وجهود المصالحة بين الأشقاء الليبيّين، بما يمكّن من إنهاء المراحل الانتقالية واستعادة ليبيا لأمنها واستقرارها.
من جانبه، عبّر السيد الوزير عن شكره للمسؤول الأممي على ما بذله من جهود خلال فترة تولّيه لمهام الممثّل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، مؤكدا له التزام تونس بمواصلة دعم جهود الأمم المتّحدة في ليبيا وولاية البعثة الأمميّة، واستعدادها التّام للمساهمة في أيّة مساع من شأنها دعم التسوية السلميّة في هذا القطر الشقيق، بقيادة وملكيّة ليبيّة، دون تدخّلات خارجيّة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير الداخلية يلتقي برئيس المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

استقبل السيد وزير الداخلية كمال الفقي يوم الأربعاء 08 ماي 2024 بمقر الوزارة رئيس المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية السيد عبد الرحمان الهذيلي، وقد تمحور اللقاء حول جملة من النقاط ذات الاهتمام المشترك خاصّة بما يتعلّق بالقضية الفلسطينية والتظاهرات التي يعتزم المنتدى تنظيمها خلال نهاية الأسبوع الحالي والتي ستقوم الوحدات الأمنية بتأمينها وتسهيل نشاط المشاركين والوفود المدعوّة.

today9 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%