سياسة

وزير الشّؤون الخارجيّة يستقبل مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية.

today27 أبريل 2023 4

Background
share close
استقبل نبيل عمّار، وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الخميس 27 أفريل 2023،مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية، التي تؤدي حاليا زيارة عمل إلى تونس.
ونوه الوزير خلال هذا اللقاء بطبيعة العلاقات الاستراتيجية الّتي تربط تونس بالاتّحاد الأوروبي وبأهمية الدعم الأوروبي لبلادنا للمضي قدما في إصلاحاتها الاقتصادية والاجتماعية وإرساء منوال للتنمية الشاملة والعادلة في إطار شراكة تقوم على مبدأ الاحترام المتبادل والتضامن لمواجهة التحديات المشتركة بما في ذلك ظاهرة الهجرة.
وفي هذا الصدد، أكّد السيّد الوزير على الموقف التونسي الداعي إلى اعتماد مقاربة شاملة ومتعددة الأبعاد في التعاطي مع هذه الظاهرة تقوم على التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتشجيع الطرق النظامية للتنقل من جهة ومكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير النظامية من جهة أخرى.
ومن جهتها، أكدت المسؤولة الاوروبية على تضامن الاتحاد الأوروبي مع بلادنا والتزامه بمواصلة دعمها في جميع المجالات الاقتصادية والمالية والاجتماعية، بما في ذلك مسألة التصرف التوافقي في الهجرة من خلال فتح افاق جديدة في مجال التكوين والتشغيل وتشجيع الهجرة النظامية والتنقل، لا سيما في إطار إرساء شراكة تنقل الكفاءات واليد العاملة الماهرة.
كما تطرق الجانبان إلى سبل مزيد تعزيز التعاون في مجال التصرف في ظاهرة الهجرة غير النظامية من خلال النظر في إمكانية إرساء شراكة في مجال التصدي لظاهرة الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

بودن تشرف على اجتماع مجلس الوزراء

أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان صباح اليوم الخميس 27 أفريل 2023 بقصر الحكومة بالقصبة، على اجتماع مجلس الوزراء. وتداول مجلس الوزراء وأبدى موافقته على مشاريع القوانين والأوامر التالية: 1. مشاريع القوانين – مشروع قانون يتعلق بتنظيم التجارة الدولية بأصناف الحيوانات والنباتات البرية المهدّدة بالانقراض. – مشروع قانون يتعلق بالموافقة على الاتفاقية الخاصة وملحقاتها المتعلقة بامتياز استغلال المحروقات الذي يعرف بامتياز الاستغلال “سيدي الكيلاني”. – مشروع قانون يتعلق بالبنايات المتداعية […]

today27 أبريل 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%