الصحة

وزير الصحة يؤكد دعم الوزارة المتواصل للبحث الطبي والعلمي وتبادل الخبرات بين الأطباء الشبان

today10 مايو 2024

Background
share close
أشرف وزير الصحة علي المرابط أمس الخميس 09 ماي 2024 بالحمامات على افتتاح الملتقى الدولي تحت عنوان ” المستجدات لعلاج أمراض القلب والصدر والشرايين “وتنتظم هذه التظاهرة على امتداد ثلاثة أيام من 09 إلى 11 ماي الجاري.
ويضم هذا الملتقى ثلاثة تظاهرات وهي :المؤتمر السادس لجراحة القلب والصدر والشرايين، المؤتمر السابع للجمعية التونسية لأمراض الشرايين والأوردة والمؤتمر الثامن للرابطة العربية لجراحي الشرايين، من تنظيم الجمعية التونسية لجراحة القلب والصدر والشرايين برئاسة الأستاذ عماد الفريخة والجمعية التونسية لأمراض الشرايين والأوردة برئاسة الدكتوة جيهان بن الشيخ والجمعية العربية لجراحي الشرايين برئاسة الأستاذ عامر جاد، وبمشاركة عدد من الأطباء والمختصين والخبراء من تونس وعدد من الدول العربية والأجنبية.
وتضمن هذا الملتقى ندوات علمية ومحاضرات بشأن مسائل علمية راهنة والتطورات الحديثة في مجال جراحة القلب والشرايين.
وأثنى الأستاذ علي المرابط مجهودات الجمعية التونسية لجراحة القلب والصدر والشرايين على جهدها في مسايرتها للجديد في مجال جراحة القلب والشرايين بما يطور خدمات الصحة في بلادنا، مؤكدا دعم وزارة الصحة المتواصل للبحث الطبي والعلمي وتبادل الخبرات لمواكبة آخر التطورات الحديثة في هذا المجال.
وبمناسبة مواكبته لعدد من المحاضرات والمداخلات العلمية والورشات، أكد وزير الصحة على أهمية تشجيع الأطباء والباحثين الشبان للتعرف على أحدث التقنيات والبحوث العلمية.
وشارك في هذا الملتقى مائة طبيب أجنبي من جل الدول العربية على غرار موريتانيا، المغرب، الجزائر، ليبيا، الأردن، مصر، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، لبنان، فلسطين، اليمن، سوريا، وعدد من الدول الأجنبية على غرار الولايات المتحدة الامريكية، كندا، هولاندا، بولونيا، ايرلندا، ايطاليا، ألمانيا، كرواتيا، تركيا واليابان.
وزارة الصحة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

مرحلة التتويج : اليوم الدفعة الأولى من مقابلات الجولة الثانية إيابًا

في مايلي برنامج الدفعة الأولى من مقابلات الجولة الثانية إياب من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، التي تدور اليوم الجمعة 10 ماي 2024 : 17:30 ملعب مصطفى بن جنات : الاتحاد المنستيري -- النادي الإفريقي // الحكم عامر شوشان  // أيمن النصري حكمًا لتقنية الفيديو  (الوطنية الأولى) .   17:30 ملعب الطيب المهيري النادي الصفاقسي  -- الملعب التونسي // الحكم محرز المالكي // يسري بوعلي حكمًا […]

today10 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%