الصحة

وزير الصحة يشرف على اجتماع اللجنة القارّة للصحّة بمجلس الأمن القومي للنظر في الإستراتيجيّة الدوائيّة الوطنيّة

today26 أبريل 2023 4

Background
share close
أشرف وزير الصحة علي المرابط اليوم الأربعاء 26 -04- 2023 بمقرّ الوزارة على اجتماع اللجنة القارّة للصحّة بمجلس الأمن القومي المخصّص للإستراتيجيّة الدوائيّة الوطنيّة وذلك بحضور أعضاء اللجّنة وممثّل الكتابة القارّة لمجلس الأمن القومي برئاسة الجمهوريّة ومدير عام الصحّة العسكريّة وممثّلي الهياكل المختصّة بوزارة الصحّة.
وتمّ خلال الإجتماع تقديم عرض “الرؤية المستقبليّة” للمنظومة الدوائية الوطنيّة ومناقشة التصوّرات ومختلف جوانب إرساء سياسة وطنيّة تشمل كلّ مكوّنات قطاع الأدوية في مختلف المسارات.
وجدّد وزير الصحة بالمناسبة تأكيد الأولويّة التّي يحظى بها قطاع الدّواء صلب المنظومة الصحّية الوطنيّة وضرورة العمل على اتّخاذ الإجراءات العمليّة والكفيلة بتأمين حاجيات المواطنين من الأدوية في كلّ الظّروف، إضافة إلى العمل على تذليل الصعوبات والعوائق التي يشهدها القطاع.
كما أكّد الأستاذ علي المرابط أنّ استكمال إرساء الوكالة الوطنيّة للدّواء وموادّ الصحّة سيمكّن من توحيد عمل كلّ المتدخّلين في هذا القطاع الحيوي، إلى جانب العديد من البرامج الإصلاحيّة والرقمنة التي ستساعد على تطوير الإستثمار الدّاخلي والخارجي وتدعم مكانة تونس في قطاع الصنّاعات الصيدلانيّة وحوكمة قطاع الأدوية.

Written by: Saif Boularess

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القيروان :حجز 19200 علبة جعة

** أعلن المتحث بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني أنه في إطار مقاومة ظاهرة بيع المشروبات الكحولية خارج مسالك التوزيع وتشديد المراقبة عليها توفرت معلومات حول تهريب كمية من المشروبات الكحولية باستعمال فواتير مفتعلة ، هذا وقد تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بحفوز معززة بدورية تابعة لمركز الحرس الوطني بالشبيكة من ضبط شاحنة محملة بعدد 19200 علبة جعة والاستظهار بفاتورة غير متطابقة وباستشارة النيابة العمومية بالقيروان أذنت بمباشرة محضر عدلي موضوعه افتعال […]

today26 أبريل 2023 135

Post comments (0)

Leave a reply


0%