أخبار-وطنية

وقفة احتجاجية للمعلمين النواب

today24 أبريل 2024

Background
share close

تجمّع عشرات المعلمين النواب، يوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية، للمطالبة بانتدابهم بشكل كامل كمدرسين، بينما أجرت المنسقة الوطنية للمعلمين النواب مقابلة مع وزيرة التربية سلوى العباسي ومساعديها لإبلاغ مطلب النواب وتلقي إجابات حوله.
وأفادت المنسقة الوطنية للمعلمين النواب وفاء الدلنسي إثر استقبالها من قبل وزيرة التربية سلوى العباسي ومدير الموارد البشرية والمدير المكلف بالوظيفة العمومية، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأنها أكدت خلال اللقاء ضرورة تسوية وضعية المعلمين النواب بانتدابهم.
وأفادت الدلنسي بأن وزيرة التربية سلوى العباسي أبلغتها بأنها بصدد جرد الوضعيات ودراستها وأن قائمة المعلمين النواب المعنيين بالانتداب، سيتم الإعلان عنها بحلول منتصف ماي المقبل مبيّنة أن المعلمين النواب “يعيشون حالة حيرة لعدم تسوية وضعياتهم منذ سنين” وأنهم قد يعودون إلى الإحتجاج يوم 16 ماي القادم إذا لم تعلن الوزارة عن دفعة من المنتدبين.
وصرح منذر بالهادي عضو التنسيقية الوطنية للمعلمين النواب عن ولاية سيدي بوزيد ل(وات) بأن هناك قرابة 4000 معلم نائب تمت الاستعانة بهم من قبل وزارة التربية في تعزيز إطارات التعليم بالمدارس منذ سنة 2004 ولا يزالون في حالة تعاقد وهم يطالبون بالانتداب ولم يتلقوا حلولا مرضية لهم رغم تعاقب الحكومات ويعتبرون أنفسهم “ضحية الفساد وينتظرون تسوية أوضاعهم بالانتداب الواضح شكلا ومضمونا”.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

عالمية

التلفزيون السعودي: نقل الملك سلمان الى المستشفى

ذكر التلفزيون الرسمي السعودي اليوم الأربعاء أن الملك سلمان بن عبد العزيز دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة "لإجراء فحوصات روتينية لبضع ساعات" وتولى الملك سلمان حكم المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، في 2015 بعد أن قضى عامين ونصف العام وليا للعهد ونائبا لرئيس الوزراء. والمرة السابقة التي دخل فيها الملك (88 عاما) للمستشفى كانت في ماي 2022 لإجراء منظار للقولون وفحوصات طبية أخرى. (رويترز)

today24 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%