وطنية

وكالة التحكم في الطاقة والجمعية التونسية للسيارات تتفقان على انجاز دراسات في مجال تكنولوجيا الاقتصاد في الطاقة.

today19 مايو 2023 3

Background
share close

اتفقت الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة والجمعية التونسية للسيارات، على إنجاز دراسات مشتركة في مجال تكنولوجيا الاقتصاد في الطاقة التي يمكن تطبيقها في مجال صناعة السيارات.
كما اتفقت الوكالة والجمعية بمقتضى اتفاقية تعاون وقعتاها، الجمعة، على على تكوين لجنة متابعة لتقييم التقدم المسجل من قبل المؤسسات أعضاء الجمعية في مجال النجاعة الطاقية والطاقات المتجددة.
وتندرج هذه الاتفاقية، التي تولى التوقيع عليها كل من المدير العام للوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة، فتحي الحنشي، ورئيس الجمعية التونسية للسيارات، نبهان بوشعالة، في تطبيق سياسة الدولة في برنامج الانتقال الطاقي ومرافقة المؤسسات الصناعية في الإجراءات التي تتخذها قصد الاقتصاد في الطاقة.
وقد سبق التوقيع على الاتفاقية، التي تهدف الى تعزيز مجالات التعاون بشكل عام، تنظيم ملتقى تحسيسي لفائدة المؤسسات النشطة في قطاع السيارات المشتركين في الجمعية التونسية للسيارات في شهر مارس 2023، بهدف توعيتهم بضرورة الانخراط في برنامج الانتقال الطاقي وأهمية التحكم في الطاقة.
وتندرج هذه الاتفاقية في إطار المبادرة الخاصة “العمل اللائق من أجل انتقال عادل” وذلك من خلال مشروع “شراكة لأجل التشغيل ودعم للمؤسسات الصغرى و المتوسطة في تونس”، بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية وتنفيذ الوكالة الالمانية للتعاون الدولي بتونس بالتعاون مع وزارة الصناعة و المناجم والطاقة.

وات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

ماهر الزواري: تونس تنجح في تعبئة 844 مليون دينار ونسبة استجابة بنحو 120 بالمائة.

نجحت تونس في تعبئة 844 مليون دينار بعنوان القسط الثاني من القرض الرقاعي الوطني 2023 متجاوزة المبلغ المستهدف والمقدر ب700 مليون دينار مما شكل نسبة استجابة ب120 بالمائة مقابل 102 بالمائة في القسط الأول، وفق ما افاد به المدير العام للشركة التونسية للمقاصة، ماهر الزواري. واضاف الزواري ان اجمالي المبالغ المجمعة من خلال الاكتتاب في القسطين الأول والثاني للقرض الرقاعي الوطني 2023 ناهزت 1559 مليون دينار مقابل 2800 مليون رصدتها […]

today19 مايو 2023 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%