فن وثقافة

الكاف: افتتاح فعاليات الدورة الأولى للملتقى السنوي للمعاهد العليا للفنون

today11 مارس 2022 7

Background
share close

“تحت شعار لقاء الفنون في مدينة الفنون تنتظم بداية من اليوم الجمعة،بمدينة الكاف، وإلى غاية الأحد 13 مارس، الدورة الأولى للملتقى السنوي للمعاهد العليا للفنون الذي سيشكل مناسبة لتدارس حملة من المواضيع والاشكاليات البيداغوجية والتكوينية بهذه المؤسسات الجامعية.

وسيتم على مدى الأيام الثلاثة تدارس عدة محاور تهم استراتيجيات التأسيس وإشكالياته وتشخيص الراهن في المؤسسات الجامعية للفنون وأركيولوجيا المعرفة والمكان، إلى جانب مواضيع تتصل بأسئلة الإبداع التي لم تطرح والبيداغوجيات الجديدة المنشودة لتدريس وتعليم الفنون في الجامعات. وفي هذا السياق بين رئيس جامعة جندوبة هشام السبيعي، أن هذا الملتقى الأول سيشكل فرصة لتطوير مؤسسات التعليم العالي المختصة في تدريس الفنون بكل من تونس وسوسة والكاف وسليانة.

مشيرا إلى أن الجامعة ستعمل على تطوير كل الجوانب التي تهدف إلى دعم التكوين والإبداع الفني. وعبر عدد من المشاركين في الملتقى من مدرسين وإطارات إشراف ومبدعين عن قلقهم مما آلت إليه الأوضاع في الأوساط الفنية في ظل انتشار وباء الكورونا المستجد وتداعياته الوخيمة على القطاع الفني وخاصة على نشاط المبدعين الذين تضرروا بصفة ملحوظة خلال السنتين الماضيتين ماديا ومعنويا، على حد تعبيرهم. ”

المصدر : وات

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

وفاة الجندي الذي قتل تشي غيفارا عن عمر يناهز 80 سنة

ذكرت تقارير صحفية، يوم الخميس، أن الجندي البوليفي الذي ضغط على الزناد لأجل إعدام الثوري الأرجنتيني، أرنستو تشي غيفارا، توفي عن عمر يناهز 80 سنة. وقال الجنرال البوليفي المتقاعد، غاري برادو، إن الجندي الذي أطلق رصاصة قتل غيفارا، واسمه ماريو تيران كان رقيبا في الجيش، وما قام به كان أداء لواجبه العسكري". وكان الجنرال المتقاعد برادو مشرفا على المجموعة التي اعتقلت غيفارا سنة 1967، بعد أشهر طويلة من الملاحقة. ولدى حديثه إلى […]

today11 مارس 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%