عالمية

برنامج الأغذية العالمي يطالب بتمويل لمنع تزايد الجوع في اليمن

today13 مارس 2022 2

Background
share close

طالب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الأحد، بالحصول على تمويل لمنع المزيد من الجوع في اليمن.

وقال البرنامج في تغريدة على تويتر: “دفع العنف المتزايد والتدهور الاقتصادي بالملايين في اليمن، إلى حافة المجاعة”.

وأضاف البرنامج أن “أسرا يمنية باتت تأكل أقل من المطلوب، بسبب خفض كميات المساعدات.. ندعو إلى مزيد من الموارد لمنع الملايين من الوقوع في مزيد من الجوع”، دون تفاصيل أخرى.

ومنذ أشهر، تشكو الأمم المتحدة من نقص حاد في تمويل العمليات الإنسانية باليمن، ما أدى إلى تخفيض حجم المساعدات على ملايين اليمنيين الذين يعتمدون بشكل أساسي على الإغاثة الدولية.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر  2014.

وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألف شخص، وكبدت اقتصاد اليمن خسائر 126 مليار دولار، وبات معظم السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

أوكرانيا:مطار دولي غرب البلاد يتعرض لقصف جوي

تعرض اليوم مطار مدينة إيفانو فرانكوفسك الدولي الواقع غرب أوكرانيا  الى قصف جوي من طرف القوات الروسية.   فقد قال روسلان مارتسينكوف رئيس بلدية مدينة إيفانو فرانكوفسك الأوكرانية إن مطار المدينة الدولي تعرض لقصف جوي من قبل الجيش الروسي. وأضاف عبر حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أن " هدف العدو هو بث الذعر والخوف". وفي 24 فيفري شنت روسيا عملية عسكرية ضد أوكرانيا أسفرت حتى الآن، عن فرار أكثر […]

today13 مارس 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%