وطنية

المجمع المهني للمخابز العصرية يعرب عن قلقه إزاء مشكل النقص الفادح لمادتي الفارينة والسميد

today4 أبريل 2022 15

Background
share close

أعرب المجمع المهني للمخابز العصرية في بيان له اليوم الاثنين، عن قلقه إزاء تواصل مشكل النقص الفادح في التزود بمادتي الفارينة والسميد منذ أكثر من أربعة أشهر في كامل الجهات وخاصة في تونس الكبرى، القيروان والمنستير و تداعيات ذلك على إمكانية توفير الخبز للعموم.

وطالب المجمع  وزارة التجارة وتنمية الصادرات بمزيد الحرص على احترام التزاماتها لتفادي تدهور الوضع فيما يتعلق بتوفير مادة الخبز، خاصة مع تزامنه لشهر رمضان المعظم.

وأكد المجمع المهني للمخابز العصرية بأن تونس لن تشهد أي أزمة إذا أوفت وزارة الإشراف بالتزاماتها ، داعيا المواطنين إلى الترشيد في استهلاك الخبز.

وتشهد  البلاد منذ أشهر ندرة نسبية في السلع والمنتجات الغذائية، أبرزها الفارينة والزيوت والأرز والخبز، ما دفع المحال التجارية الكبرى إلى تحديد الكميات الممنوحة من تلك السلع للأفراد.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

سوريا-إدلب: هجمات لقوات النظام السوري تؤدي بحياة 3 أطفال

لقي 3 أطفال مصرعهم في مدينة إدلب، شمال غربي سوريا، إثر هجمات نفذتها قوات النظام والميليشيات الإيرانية، في مناطق خفض التصعيد.   وفتحت قوات النظام والميليشيات الإيرانية الحليفة لها، النار من مواقع تمركزها في قرية كفر حلب التابعة لريف محافظة حلب، باتجاه قرية معرة نعسان شمال غربي إدلب، في انتهاك جديد لاتفاق وقف إطلاق النار. وتأتي هذه الهجمات تزامناً مع تنفيذ المقاتلات الروسية 4 غارات جوية على مناطق جنوبي إدلب. […]

today4 أبريل 2022 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%