اقتصاد

تنظيم لقاء حول إصلاح مناخ الأعمال في قطاع الصناعات الدوائية بتونس

today5 أبريل 2022 5

Background
share close

تم صباح اليوم الثلاثاء 05 أفريل 2022 تنظيم لقاء حول “النهوض بالاستثمار وإصلاح وتحسين مناخ الأعمال في قطاع الصناعات الدوائية بتونس”.وذلك في إطار برنامج الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية(OCDE) حول الإستثمار في المنطقة المتوسطية، ويهدف هذا اللقاء الذي حضره ممثلو القطاع العمومي والقطاع الخاص المعنيين وعدد من الخبراء في المجال، للتباحث وتبادل الآراء والتصورات الكفيلة بمزيد تحسين اداء القطاع الذي يشهد تطورا مهما في تونس خلال السنوات الأخيرة.

وقد أشرف سمير سعيّد وزير الاقتصاد والتخطيط على افتتاح اللقاء بكلمة، أكّد فيها على أهمية هذا القطاع في النسيج الصناعي التونسي وما حققه من نجاحات وتطور تعكسها مختلف المؤشرات ذات العلاقة.

وأكد سعيد أن مجال الصناعات الدوائية قابل لمزيد التطور في تونس لعديد العوامل وخاصة منها توفر الكفاءات البشرية الضرورية والبنية التحتية للبحث والتجديد والتكوين فضلا عن الموقع الاسذتراتيجي، وهو ما يفتح آفاقا واسعة لإرساء شراكات خاصة في مجال البحث والتطوير بين المؤسسات التونسية ونظيراتها الأوروبية وكذلك الاستثمار سواء في تونس أو من خلال التوجه نحو السوق الافريقية التي تمثل اليوم أبرز الأسواق الواعدة في العالم.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

الاحتفاظ بسبعة أشخاص بجندوبة والقصرين وتوزر من أجل “اجتياز الحدود البريّة خلسة”

ضبطت وحدات الحرس بكل من جندوبة وتوزر والقصرين، أمس الإثنين، سبعة أشخاص، بينهم أجانب، بصدد " اجتياز الحدود البريّة خلسة "، وجرى الاحتفاظ بهم، وفق ما ذكره الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني اليوم الثلاثاء على صفحته على موقع "فيسبوك". وفي هذا الخصوص، أوضح ذات المصدر أن فرقة الإرشاد الحدودي بتمغزة من ولاية توزر احتفظت بشخصين من أجل "اجتياز الحدود الجزائرية التونسية خلسة". كما تمكّنت دوريّة تابعة لفرقة الحدود البرية ببوش […]

today5 أبريل 2022 16

Post comments (0)

Leave a reply


0%