وطنية🔴

أستاذة القانون الدستوري سلسبيل القليبي :”أخطر نقطة في مشروع الدستور الجديد هو انحياز رئيس الجمهورية بالسلطة “

today5 يوليو 2022 5

Background
share close

أكدت  أستاذة الدستور القانوني  سلسبيل القليبي  خلال  مداخلتها  في برنامج “ريكاب ميدي  “على موجات الحياة  أف أم   أن  مشروع  الدستور الجديد  مقبول  جدا خاصة  فيما يتعلق في الحقوق  و الحريات  .

و قالت القليبي    أن الحكمة  لسيت في سرد الحقوق  و الحريات  و انما في   الضمانات  التي ستسمح  بتطبيقها.

و استنكرت المتحدثة  في المقابل   وجود ” عبارة  بما يضبطه القانون ”  في مشروع الدستور  الجديد  و التي اعتبرت أنها تعود بنا الى دستور   1995 و التي قد  تتسبب في تقييد    بعض الحقوق و  الحريات   و تبعث الى الانشغال  وفق قولها .

و  أضافت ستاذة الدستور القانوني  سلسبيل القليبي   أن ما جاء في مشروع الدستور الجديد لم يتضمن تدخل  أي جهة  خلال الفترة  الاستثنائية  قائلة  “رجعنا  للنظام الرئاسوي و ليس الرئاسي ..بمشروع الدستور الجديد  أي شخص يمكن أن يصبح رئيس…”.

و تابعت   القليبي بأن الأهم ليس  الجانب الذي يطرح  الهوية   بل أن الأخطر   هو انحياز رئيس الجمهورية بالسلطة “

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

خلال 24 ساعة فقط : وفاة 9 أشخاص وإصابة 405 آخرين في حوادث مختلفة

  توفي تسعة أشخاص وأصيب 405 آخرون في حوادث متفرقة بمختلف جهات البلاد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، وفق ما ذكره المتحدث باسم الحماية المدنية، في بلاغ كان قد نشره على صفحته الخاصةوعلى موقع "فايسبوك".   و اضاف ذات المصدر، أن طواقم الحماية المدنية قامت بتأمين 509 تدخلا، بينها 122 تدخلا لإطفاء الحرائق و135 تدخلا للنجدة والإسعاف بالطرقات و245 تدخلا للإسعاف في غير حوادث المرور.

today5 يوليو 2022 15

Post comments (0)

Leave a reply


0%