استفتاء 25 جويلية

مخطط تفصيلي لإذاعة الحياة أف أم حول تغطية حملة الاستفتاء على مشروع الدستور

today6 يوليو 2022 22

Background
share close
تنشر إذاعة الحياة اف ام ، مخطط تفصيلي لتغطية حملة الاستفتاء ويوم الاقتراع المقرر يوم 25 جويلية 2022 ، وذلك عملا بالقرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات والهيئة العليا المستقلّة للاتصال السمعي البصري . عملا بمقتضيات الفصل 15 من القرار المشترك بين هيئة الانتخابات و “الهايكا” تم تكليف الصحفية سهام حمدي بمهمة المنسق الخاص والمخاطب المباشر لجميع الأطراف والهياكل المعنية خلال حملة الإستفتاء .
تغطية حملة الاستفتاء على إذاعة الحياة اف ام : تنقسم التغطية الى قسمين :
النشرات الإخبارية: تؤمن الإذاعة عددا من المواعيد الإخبارية بين مواجيز و نشرات، واختارت الإذاعة تخصيص حيز زمني في نشرتي منتصف النهار والساعة السادسة مساء ، عبر تمرير بعض التصريحات او تغطية بعض الأنشطة في اطار حملة الاستفتاء . وسيتمّ تمييز الفقرات الخاصة بتغطية حملة الإستفتاء من تصريحات وأنشطة وتظاهرات بنغمة خاصة jingle قبل الشروع في بثّ الأخبار ذات العلاقة ضمن نشرات الاخبار المعنية .
البرامج : سيستضيف برنامج ‘ريكاب ميدي’ الذي يبثّ من يوم الاثنين الى يوم الخميس ، من منتصف النهار الى الساعة الثانية بعد الزوال عددا من الضيوف في اطار حملة الاستفتاء مع ضمان الحياد التام و تخصيص حيز زمني متساو بين المشاركين إضافة الى حصص تفسيرية .
وسيكون ذلك بحضور ضيف قار للبرنامج يشارك في التحليل و توجيه الأسئلة .
كما سيتم تخصيص برنامج اسبوعي متلفز طيلة حملة الاستفتاء بعنوان 100 دقيقة (كل يوم جمعة من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة منتصف النهار ) ينشطه عبد الرحمان المجبري و سهام حمدي ، وسيتضمن هذا البرنامج استضافات لعدد من الاطراف بين من يدعم الدستور و من يرفضه و ارائهم في عدد من فصول الدستور مع اتاحة مساحة حرة للضيوف لابداء رايهم .
الموقع الإلكتروني واليوتيوب وصفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك و انستغرام . سيتم تامين مداخلات الضيوف عبر فيديوهات تنشر على صفحة الإذاعة الرسمية وقناة اليوتيوب مع تنزيل اخبار حول حملة الاستفتاء وتغطية الأنشطة الانتخابية .
مع الإشارة، الى انه يمكن عند الاقتضاء برمجة لقاءات خاصة او استثنائية في اطار حملة الاستفتاء .
و ستقوم إذاعة الحياة اف ام ، بتأمين تغطية خاصة ليوم الاقتراع المقرر في 25 جويلية منذ الساعة السادسة صباحا الى غاية غلق مكاتب الاقتراع في حدود الساعة العاشرة ليلا ، كما ستواكب الحياة اف ام عمليات الفرز و اعلان النتائج .

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية🔴

برنامج استثنائي لتأمين النقل بمناسبة عيد الأضحى….

اعلنت  وزارة النقل  أمس   الثلاثاء عن برنامج استثنائي لتأمين النقل بمناسبة عيد الأضحى وذلك خلال الفترة الممتدة من يوم الأربعاء 06 جويلية 2022 إلى يوم الثلاثاء 12 جويلية 2022، يقوم على تحسين عرض النقل وملاءمته مع الطلب المتوقع وأوضحت الوزارة أنه تمّ الترخيص للشركات العمومية للنقل البري على الطرقات للقيام بسفرات إضافية على كامل خطوطها وكذلك على خطوط أخرى حسبما يقتضيه الطلب. وطبقا لذلك، ستقوم الشركة الوطنية للنقل بين المدن […]

today6 يوليو 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%