استفتاء 25 جويلية

هيئة الانتخابات تشدد على حياد الادارة وتؤكد: خطايا مالية لمن يستعمل علم الجمهورية في المعلقات

today11 يوليو 2022 8

Background
share close

ذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتحجير استعمال علم الجمهورية التونسية أو شعارها في المعلقات الانتخابية والمتعلقة بالاستفتاء، مؤكدة أن كل مخالفة لهذا التحجير تعرّض مرتكبها إلى خطايا مالية، وذلك عملا بمقتضيات الفصل 61 من القانون الانتخابي .

كما أكدت ، في بلاغ أصدرته اليوم الاثنين، واجب حياد الإدارة وعدم استعمال الأعوان العموميين ووسائل السلطة العمومية ومواردها في حملة الاستفتاء على مشروع الدستور تطبيقا لمقتضيات الفصول 53 و 54 و 55 من القانون الانتخابي ، مشيرة الى أن كل مخالفة لهذا التحجير تعرض مرتكبها إلى خطايا مالية.

وأفادت الهيئة بأنها دعت الهيئات الفرعية للانتخابات إلى معاينة المخالفات المسجلة خلال حملة الاستفتاء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنها.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

الوضع الغذائي الوطني يوشك على مزيد التدهور، إذا لم يتم اتخاذ اي اجراء عاجل

نبّه المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية الى ان معطيات الوضع الغذائي الوطني خلال السداسي الاول من سنة 2022 تؤشر الى تدهور هام جدا للمقدرة الشرائية للمواطن التونسي مع ارتفاع غير مسبوق لعجز الميزان الغذائي وخاصة بفعل الحرب الروسية الاوكرانية، متابعا انه إذا لم يتم اتخاذ اي اجراء عاجل فان الوضعية توشك على مزيد التدهور خلال السداسي الثاني من سنة 2022 وسنة 2023. وات

today11 يوليو 2022 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%