أخبار-جهوية

حاجب العيون: ندوة حول التوجيه الجامعي من تنظيم الاتحاد العام التونسي للطلبة بالقيروان

today12 يوليو 2022 11

Background
share close

ينظم الاتحاد العام التونسي للطلبة بالقيروان، اليوم الثلاثاء 12 جويلية 2022، بدار الشباب بحاجب العيون، ندوة جهوية خصّصت لتأطير الناجحين في الباكالوريا ومساعدتهم على حسن اختيار الجامعة التي يرغبون في التوجّه اليها.

 

و تتنزل هذه الندوة في اطار سلسلة الندوات التي يناهز عددها 160 ندوة ينظمها الاتحاد هذه السنة في مختلف جهات البلاد بهدف مساعدة الناجحين في اجتياز مناظرة الباكالوريا على اتمام عملية التوجيه الجامعي بنجاح وحسن اختيار المؤسسة الجامعية التي تتلاءم ومؤهلاتهم العلمية ومجموع النقاط المتحصل عليه من قبلهم.

 

و حضر هذه الندوة عدد هام من التلاميذ الناجحين في اجتياز مناظرة الباكالوريا من ابناء معتمدية حاجب العيون و الجهات المجاورة، وتنقسم هذه الندوة الى عدة ورشات للتفاعل المباشر مع التلاميذ باشراف المنسقين الجهويين لتقريب المعلومة قدر المستطاع من الطلبة الجدد بما يتيح لهم التعرف على الجامعة التي ينوون التوجه اليها ومميزاتها والاختصاصات المتوفرة بها و مختلف الأنشطة الثقافية و الترفيهية خلال الحياة الجامعية والتي تختلف تماما عن الحياة المدرسية.

 

و للاشارة فان هذه الندوة ستنظم يوم غد الاربعاء 13 جويلية بمدرج المعهد العالي للفنون و الحرف وسط مدينة القيروان و معتمدية حفوز.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

وقفة احتجاجية لقطاع التكوين و تعليم السياقة

نفذ صباح اليوم الثلاثاء 12 جويلية، عدد من اصحاب سيارات التكوين وتعليم السياقة، وقفة احتجاجية أمام وزارة النقل بالعاصمة وذاك احتجاجا على فصول الامر الحكومي عدد 510 الصادر بتاريخ 13 جويلية 2021، و المتعلقة بشروط الحصول وتسليم وتجديد رخصة السياقة وأهمها عقد التكوين الذي يلزم المترشح بعدم الانتقال من مدرسة إلى أخرى دون اعتبار وضعية المترشح والزامه بإجراء 32 حصة تكوين في السياقة و 20 حصة في قانون الطرقات والحال […]

today12 يوليو 2022 68

Post comments (0)

Leave a reply


0%