الصحة

آلاف الأميركيين يشتكون من أعراض جانبية بعد لقاح كورونا

today27 أبريل 2023 6

Background
share close

اشتكى آلاف الأميركيين من تعرضهم للإصابة بطنين شديد في الأذن، بعد أن تم حصولهم على اللقاح المضاد لوباء كورونا. الأمر الذي فتح مجددا، باب الجدل في أميركا حول سلامة اللقاحات وآثارها الجانبية، في ظل ربط بينها وبين طيف واسع من الأعراض الصحية، دون أي أدلة طبية حاسمة حتى اللحظة، مع تشديد من قبل المختصين على ضرورة اتباع نظام غذائي ورياضي، كأسلوب وقائي ناجع.

وقال الطبيب المعالج في مشفى إنترماونتن هيلث بولاية يوتا، جوناثان بيغ، إنه لا يوجد رابط طبي مباشر ومثبت بين طنين الأذن واللقاحات المضادة لكورونا، مضيفا خلال حديثه لسكاي نيوز عربية: :لكن في الوقت نفسه نعلم بشكل قاطع أن كلا من كوفيد 19 واللقاحات تتسبب برد مناعي عبر إنتاج الأجسام المضادة والتي قد ترتبط بعدد من الآثار الجانبية التي يجري الحديث عنها، دون أي بيانات طبية حاسمة في هذا الشأن حتى الآن”.

من جهتها، بدأت السلطات الصحية الأميركية، بالعمل على تضييق إطار الفئات التي ينصح بأن تحصل على الجرعات الجديدة من اللقاحات المضادة لكورونا، وهم كبار السن ومن يعانون من أمراض نقص المناعة.

سكاي نيوز

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

جلسة عمل بين منظمة الأعراف ووفد من وكالة التصنيف موديز

كشف الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، ان خبراء من وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني عقدوا، أمس الاربعاء، جلسة عمل مع مسؤولين من المنظمة بشان الوضع الاقتصادي والاجتماعي في تونس والإصلاحات التي تعمل على تنفيذها. واكد الاتحاد في بلاع اصدره، صباح الخميس، ان جلسة العمل التي حضرها رئيس المنظمة سمير ماجول بحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومسؤولين بالاتحاد تطرقت الى التحديات التي تواجه الاقتصاد التونسي من أجل تحقيق السيادة الطاقية […]

today27 أبريل 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%