الصحة

أخصائية في التغذية تحذر من تناول الشاي والقهوة على السحور…

today3 أبريل 2023 7

Background
share close

كشفت الدكتورة سارة مجدي، أخصائية التغذية، عن أفضل نظام غذائي يقلل من الجوع والعطش في رمضان، مشيرة إلى أهمية تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف حيث تقلل من الإحساس بالجوع والعطش.

وأضافت مجدي، أنه يجب تقسيم النظام الغذائي للصائمين عند الإفطار والسحور، حيث يجب تناول التمر مخلوط باللبن عن الفطور، نظرًا للقيمة الغذائية العالية في هذا المشروب.

وأكدت مجدي، أن الخشاف والوجبات المجففة تحتوى على قيم غذائية عالية، وخاصة كبار السن، حيث تعطي الجسم عناصر مختلفة من الماء، مشيرة إلى أن شرب المياه لا يكون دفعة واحدة، حتى لا يحدث أي اضطراب في الجسم.

وحذرت مجدي، الصائمين من الإكثار من تناول الحلويات، تجنا لزيادة الوزن، ويجب تناول الحلويات عقب صلاة التراويح.

وطالبت مجدي مرضى السكر، من عدم الإكثار من تناول التمر، ويجب تناول تمرة واحدة بجانب كوب ماء بدلا من اللبن عن الإفطار، ويجب الإكثار من تتناول الأطعمة التي تحتوى على ألياف غذائية، ويجب على كبار السن الإكثار من شرب المياه.

وحذرت سارة مجدي، من خطورة تناول القهوة والشاي عقب السحور، حيث يحتويان على كمية من الكافيين، ويجعل الصائم يشعر بالعطش طوال الوقت، بجانب حدوث اضطرابات في الدم.

وأشارت أخصائية التغذية، إلى أن السيدات المرضعات يجب عليهن عدم الصيام حال تأثير الصوم عليهن، ويجب استشارة الطبيب المختص وإجراء التحاليل الطبية للتأكد من عدم تأثير الصوم عليهن.

وكالات  

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

أنس جابر تستهل مشاركتها بمواجهة الاوكرانية تسورينكو أو الارجنتينية اوراميشيا

تستهل لاعبة التنس التونسية انس جابر المصنفة خامسة عالميا مشاركتها في بطولة شارلستون الامريكية ذات 500 نقطة التي تقام من 3 الى 9 افريل الجاري على ملاعب رملية بمواجهة المتاهلة من المواجهة المقررة اليوم الاثنين بين الاوكرانية ليزيا تسورينكو المصنفة 81 عالميا والارجنتينية باولا اوراميشيا المصنفة 168 عالميا. وكانت انس جابر بلغت الدور النهائي للنسخة الماضية قبل ان تخسر امام السويسرية بيليندا بينسيتش 1-2.

today3 أبريل 2023 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%