الصحة

أستاذ طب الأعصاب التونسي رياض قويدر ينتخب عضو بأكاديمية الطب الفرنسية

today4 أكتوبر 2022 2

Background
share close

انتخب أستاذ طب الأعصاب التونسي رياض قويدر خريج كلية الطب بتونس عضو مراسل أجنبي بالأكاديمية الفرنسية للطب منذ 20 سبتمبر الماضي .

وقال الدكتور رياض قويدر في تصريح لوكالة تونس افريقيا يوم الاثنين، إنه في العشرية الأخيرة لم ينضم إلى هذه العضوية بالأكاديمية الفرنسية للطب سوى تونسي وحيد، وهو ما يفسر أهمية حدث انتخابه في “هذا الوقت”، وفق تعبيره.

وأشار قويدر إلى أن الأكاديمية منذ تأسيسها لم تختر سوى 12 طبيبا تونسيا وأغلبهم كانوا زاولوا تعليمهم الجامعي بفرنسا، لافتا إلى أن الجيل الجديد الذي انضم إلى هذه المؤسسة المرموقة هو خريج الجامعة التونسية العمومية وكلية الطب بتونس.
والأستاذ رياض قويدر هو رئيس قسم طب الاعصاب بمستشفى الرازي بتونس ورئيس هيئة اختصاص الطب الأعصاب وجراحة المخ والأعصاب وعضو معتمد لدى مكتب الفدرالية العالمية بطب الاعصاب.
ويعد قويدر ثاني اخصائي تونسي في الأعصاب، يتم اختياره في أكاديمية الطب الفرنسية بعد الاستاذ منجي بن حميدة.
وتلقى الدكتور قويدر وسفير تونس بفرنسا دعوة بالمناسبة لحضور حفل تكريم رسمي بمقر الأكاديمية الفرنسية للطب بباريس يوم 13 ديسمبر القادم.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

73 عضوا بمجلس الدولة الليبي يرفض مذكرة تفاهم مع تركيا…

أعلن 73 عضوا بمجلس الدولة الليبي، رفضهم لتوقيع حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة مذكرة تفاهم مع تركيا في المجال النفطي، معتبرين أن "هكذا مذكرات غامضة البنود". وقال الأعضاء في بيان مشترك إن "توقيع مثل هذه المذكرات الغامضة البنود والأهداف في مثل هذا التوقيت والظرف السياسي المنقسم يمثل محاولة لفرض سياسة الأمر الواقع"، معربين عن رفضهم لما وصفوها بـ"الانتهازية السياسية من الأشقاء الأتراك". وأشاروا إلى أن ذلك "قد يضعهم مستقبلا في مواجهة […]

today4 أكتوبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%