عالمية

أسعار النفط ترتفع…

today6 أكتوبر 2022 2

Background
share close

صعدت أسعار النفط في المعاملات المبكرة اليوم الخميس 6 أكتوبر 2022، بعد اتفاق مجموعة ”أوبك+” على المزيد من تخفيضات الإنتاج لينخفض إنتاج النفط بنحو مليوني برميل يوميا.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 93.83 دولار للبرميل،. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 45 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 88.21 دولار للبرميل.

وكان أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وشركاؤهم في إطار تحالف “أوبك+” قد اتفقوا أمس الأربعاء على خفض كبير في حصص الانتاج، ما أثار غضب الولايات المتحدة التي أكدت أن القرار سيضر الدول التي تعاني أصلا من ارتفاع أسعار الخام.

وأفادت المنظمة التي تضم 13 دولة وحلفاؤها العشرة بقيادة روسيا أنه جرى الاتفاق خلال اجتماعهم في فيينا على خفض في الانتاج بمقدار مليوني برميل يوميا اعتبارا  من نوفمبر، وهو أكبر خفض منذ ذروة تفشي جائحة كوفيد عام 2020.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

قوات الأمن الإيرانية تنتشر بالجامعات وسط تصاعد الاحتجاجات…

انتشرت قوات الأمن الإيرانية، أمس الأربعاء 5 أكتوبر 2022، أمام الجامعات في عدة مدن بالبلاد، مع تصاعد الاحتجاجات المستمرة منذ أكثر من أسبوعين، والتي أشعل فتيلها وفاة الشابة مهسا أميني في أثناء احتجازها لدى "شرطة الأخلاق". ونقلت وكالة رويترز عن شهود، قولهم إن السلطات نشرت رجال شرطة مكافحة الشغب بكثافة في مدن أرومية وتبريز ورشت والعاصمة طهران في الأيام الماضية لا سيما حول الجامعات، التي تمثل مواقع محورية للاحتجاجات. من […]

today6 أكتوبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%