Non classé

أعراض سرطان العظام.. تعرف عليها

today11 يناير 2024

Background
share close

قالت الجمعية الألمانية لمكافحة ‫السرطان إن سرطان هو ورم خبيث يصيب الأنسجة العظمية أو أنسجة ‫الغضاريف أو مصفوفة العظام.

‫وأضافت الجمعية أنه إلى جانب أورام العظام الأولية المذكورة، هناك أيضا ‫أورام عظام ثانوية تُعرف باسم النقائل العظمية، وهي أورام تنشأ في ‫البداية في أجزاء أخرى من الجسم -خاصة في حالات سرطان الرئة و سرطان البوستاتا و سرطان الثدي و سرطان الكلى ثم تستقر ‫في العظام في المراحل المتقدمة.

‫وتكمن أسباب الإصابة بسرطان العظام في العوامل الوراثية والخضوع للعلاج ‫الإشعاعي في الصغر، بينما تتمثل الأعراض في آلام العظام وتورم المفاصل ‫والتعرض للكسور بشكل متكرر، بالإضافة إلى الشعور المستمر بالتعب ‫والإعياء وتراجع القدرة على بذل المجهود وفقدان الوزن.

‫وشددت الجمعية على ضرورة استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض، نظرا ‫لأن التشخيص المبكر يرفع فرص الشفاء من سرطان العظام، مشيرة إلى أن ‫العلاج يشمل الجراحة (استئصال الورم الخبيث) والعلاج الكيميائي والعلاج ‫الإشعاعي.

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

اللجنة المشتركة بين وزارة السياحة ووزارة التشغيل والتكوين المهني تتابع تقدم تنفيذ الاتفاقيات المشتركة

تركزت أشغال اللجنة المشتركة بين وزارة السياحة ووزارة التشغيل والتكوين المهني المنعقدة أمس الأربعاء حول متابعة الملفات المشتركة بين الوزارتين والمتعلقة خاصة بالتدريب المهني لتلبية حاجيات المؤسسات الناشطة في قطاع السياحة والصناعات التقليدية حسب ما جاء في بلاغ وزارة التشغيل على صفحتها على فيسبوك. وأضاف البلاغ الى أن هذه الجلسة، التي حضرها بالخصوص كل من وزير السياحة محمد المعز بلحسين ورئيس ديوان وزارة التشغيل والتكوين المهني عبد القادر الجمالي، تطرقت […]

today11 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%