وطنية

إتفاق بين الجامعة العامة للصحة و الوزارة على اسئتناف عمل لجنة صياغة القانون الأساسي والتسريع في ترسيم الأعوان الوقتيين والمتعاقدين.

today8 أكتوبر 2022 3

Background
share close

توصلت الجامعة العامة للصحة، إلى اتفاق مع وزارة الصحة حول جملة  من المطالب أبرزها استئناف عمل اللجنة الخاصة بصياغة القانون الأساسي لأعوان الصحة بداية من الاثنين القادم، وذلك خلال جلسة انعقدت، أمس الجمعة، 07 أكتوبر 2022 بمقر الوزارة.

وستصدر الوزارة طبقا للاتفاق، مدونة الوظائف الخاصة بأعوان المساندة الصحية في الرائد الرسمي، وتعهدت بالتسريع في ترسيم المتعاقدين والوقتيين على أن تتولى لجنة مختصة اتمام عملية الترسيم، وفق بلاغ نشرته الجامعة اليوم السبت.

وينص الاتفاق على التسريع في إصدار نتائج الترقية بالملفات لمختلف الأسلاك والتسريع بإصدار الأمر المتعلق بمنحة العودة المدرسىية للأساتذة شبه الطبيين.

وستنعقد بموجب الاتفاق، الورشة التقنية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والجامعة العامة للصحة من أجل ربط المسار المهني بالمسار العلمي وفتح الافاق للعاملين بالقطاع الصحي.

وسيقع بعث ديوان الخدمات الاجتماعية لفائدة أعوان وإطارات الصحة وإحداث إدارة الشؤون العلاجية والتمريض بالادارة المركزية.

فيما تعهدت الوزارة بدراسة منحة الأقسام الثقيلة وبالعمل على تحيين الامر 1178 لسنة 1985 المتعلق بالمهن الشاقة، قصد إدراج الشعب الجديدة المحدثة.

وأكدت الجامعة العامة للصحة أنه سيتم استئناف حركة النقل الوطنية، وفتح مناظرة في الغرض لفائدة الإطارات شبه الطبية في صيف 2023.

وحضر الجلسة على رأس الوفدين وزير علي المرابط و الأمين العام المساعد باتحاد الشغل المكلف بالوظيفة العمومية محمد الشابي.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

  المندوب الجهوي للسياحة بالقيروان : من المنتظر أن يبلغ عدد  الوافدين على الجهة  مليون و 400 ألف زائر

أكد  المندوب الجهوي للسياحة بالقيروان مراد  العلويني في تصربح  لإذاعة الحباة أف أم  أن المؤشرات الأولية تعتبر  إيجابية  مقارنة بسنة 2019 وأن عدد  الوافدين على الجهة  من المنتظر أن يبلغ مليون  و 400 ألف زائر من بلدان أجنبية و من مختلف ولايات الجمهورية  . كما أضاف العلويني  بأن المنشآت السياحية بولاية القيروان غير قادرة على إستعاب عدد  الوافدين  للاحتفال بالمولد النبوي الشربف و بين المصدر ذاته بأن ثلاث مشاريع كان […]

today8 أكتوبر 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%