أخبار-جهوية

إنطلاق فعاليات المهرجان الدولي للهندسة والعلوم والتكنولوجيا

today18 مارس 2023 3

Background
share close

أعلنت ولاية المهدية أن والي الجهة عبد الفتاح شقشوق أشرف مساء السبت 18 مارس 2023 بحضور السادة المعتمد الأول للولاية، معتمدة المهدية والمندوب الجهوي للتربية بالمهدية على افتتاح فعاليات المهرجان الدولي للهندسة والعلوم والتكنولوجيا I-FEST في نسخته 14 وذلك بتنظيم من الجمعية التونسية لمستقبل العلوم و التكنولوجيا ATAST .
ومثلت هذه التظاهرة التي تمتد إلى 21 مارس حدثا جمع ما لا يقل عن 1100 مشارك من 30 دولة من المبتكرين الشبان من أجل تبادل التجارب والأفكار وعرض المشاريع العلمية المبتكرة من الشباب والأطفال في إطار من التواصل والتعاون بين الجمعيات والمنظمات والمؤسسات المشاركة.
هذا، وتجدر الإشارة أنّ الجمعية التونسية قد شاركت في هذا المهرجان الدولي بمجموعة من الشباب والأطفال أصحاب المشاريع العلمية والتكنولوجية ممّن تـميّزوا في الأنشطة والبرامج التي نظمتها الجمعية، وكانت فرصة للتعريف بالكفاءات الشابة وإبراز إمكانياتها على المستوى الوطني والدولي.
وثـمّـن والي الجهة بالمناسبة مجهودات القائمين على إنجاح تنظيم هذه التظاهرة ببلادنا وبجهة المهدية داعيا أعضاء الهيئة المديرة للجمعية إلى مواصلة الجهود لدعم الأنشطة العلمية والتكنولوجية للأطفال والشباب لإشباع طموحهم العلمي ومزيد صقل مواهبهم للتألق دائما في مثل هذه المناسبات العلمية العالمية و التعريف بالخصوصيات الثقافية و السياحية للجهة و البلاد التونسية ككل.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

الكرة الطائرة : نتائج الجولة الثانية من مرحلة السوبر بلاي آوف

دارت اليوم السبت 18 مارس 2023 مباريات الجولة الثانية ذهاب من مرحلة السوبر بلاي آوف في بطولة الكرة الطائرة و في ما يلي النتائج:  النادي الصفاقسي 3 - 1  النجم الساحلي (24/26-14/25-25/21-18/25) الترجي الرياضي 3 - 0  مستقبل المرسى (16/25-17/25-17/25)

today18 مارس 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%