وطنية

ابراهيم الشائبي يقر مجانية التدريس للأيتام وذوي العائلات المعوزة في الكتاتيب القرآنية

today2 أبريل 2023 6

Background
share close

 اكد وزير الشؤون الدينية ابراهيم الشايبي أنه قد اصدر قرارا لم يتم نشره بعد بالرائد الرسمي ينص على مجانية التدريس للأيتام وذوي العائلات المعوزة في الكتاتيب القرآنية وذلك خلال كلمة ألقاها اليوم الأحد 2 أفريل بمدينة الثقافة بتونس العاصمة خلال تقديم دليل المربي نحو دمج الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في مؤسسات الطفولة المبكرة .

وأكد الشايبي أن 65 ألف طفل يؤمّون الكتاتيب العمومية في 1994 كتاب مؤكدا أن 66% من المؤدبيين من صنف الاناث و أن 64 % منهن حاملات شهادات ماجستير. وبين وزير الشؤون الدينية أن الكتاب ليس الحصير والعصير أو ما يروج له من صورة مغلوطة و إنما شأنه شأن المحاضن المدرسية والمؤسسات قبل المدرسية .

وأشار الوزير الى أنه بالجمهورية التونسية يوجد 7 آلاف مسجد وبمناطق ليس فيها مدارس ولا مستوصفات لذلك اخذت قرار مجانية التدريس للأيتام وذوي العائلات المعوزة في الكتاتيب القرآنية وذلك بعد معاينته للخصاصة والفقر للأطفال في هاته المناطق الداخلية وفق قوله .

 

وسام القرقني

Written by: Saif Boularess

Rate it

Previous post

رياضة

برنامج الدفعة الثانية من الجولة الرابعة لمرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

تدور اليوم الاحد02 أفريل 2023 بداية من الساعة 13.30 الدفعة الثانية من الجولة الرابعة لمرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم وفق البرنامج التالي : الأحد 2 أفريل 2023 الساعة 13.30 : الأمل الرياضي بحمام سوسة - الملعب التونسي /وليد الجريدي النجم الرياضي بالمتلوي-أولمبيك سيدي بوزيد /أسامة بن إسحاق يشار الى ان النادي البنزرتي قد انتصر امس السبت على مضيفه مستقبل سليمان بهدف لصفر.

today2 أبريل 2023 16

Post comments (0)

Leave a reply


0%