عالمية

اتفاق على تكثيف التواصل بين البلدين.. وزير الخارجية السوري بمصر في أول زيارة منذ 2011

today1 أبريل 2023 2

Background
share close

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري نظيره السوري فيصل المقداد الذي يجري زيارة إلى القاهرة هي الأولى لوزير خارجية سوري منذ 12 عاما.

وقالت الخارجية المصرية إن الوزيرين عقدا لقاء ثنائيا مغلقا أعقبته جلسة محادثات موسعة بين وفدي البلدين تناولت مختلف جوانب العلاقات الثنائية وسبل دفعها وتعزيزها.

وفي بيان لها، أكدت الخارجية المصرية اتفاق الوزيرين على تكثيف قنوات التواصل بين البلدين على مختلف الأصعدة خلال المرحلة القادمة.

ونقلت الخارجية المصرية عن الوزير سامح شكري تأكيده دعم القاهرة الكامل لجهود التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية في أقرب وقت ممكن.

وشدد شكري على أن التسوية الشاملة من شأنها أن تضع حدا للتدخلات الخارجية في الشؤون السورية، وتضمن استعادة سوريا أمنها واستقرارها الكاملين.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد عن تطلع بلاده لأن تشهد المرحلة القادمة مزيدا من التضامن العربي مع سوريا كي تتمكن من تجاوز أزمتها.

الجزيرة

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

بن عروس: حجز 24 طنّا من الموز وتوزيعها على المساحات التجارية ونقاط البيع من المنتج إلى المستهلك بالجهة

حجزت فرق المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات ببن عروس، اليوم السبت غرة أفريل 2023، 24 طنا من الموز بأحد مخازن التبريد كان صاحبها ينوي بيعها خارج المسالك المنظمة. وأوضح كاهية مدير بالإدارة الجهوية للتجارة ببن عروس ماهر الزواري، أن هذه الفرق قد تمكنت، خلال عملها الدوري في مراقبة نقاط البيع بالجملة والتفصيل والمخازن المنتصبة بالجهة، من ضبط الكمية المذكورة والتأكد من وجود النية في ضخها خارج المسلك المنظمة. […]

today1 أبريل 2023 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%